الشريط الإخباري

تكريم الأطفال الفائزين بالمسابقات الأدبية والفنية لذوي الإعاقة

دمشق-سانا

مواهب واعدة لأطفال مميزين لم تمنعهم إعاقتهم من أن يطلقوا لإبداعهم العنان في اللون والكلمة والصورة فاستحقوا التكريم من قبل مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة ضمن الاحتفالية السابعة لليوم العربي للأطفال ذوي الإعاقة في المركز الثقافي العربي بالمزة.

وذهبت الجائزة الأولى في المسابقات الأدبية والفنية (الرسم) عن الفئة العمرية الأولى لسراج عدنان قواف ونال الجائزة الثانية أيهم أحمد الرفاعي وذهبت الجائزة الثالثة لمحمد ياسر باكير.

وفي الفئة العمرية الثانية ذهبت الجائزة الأولى لرغد ياسر الشوفي بينما نالت الجائزة الثانية ربا زياد عبود وذهبت الجائزة الثالثة لمحسن محمود الحلبي.

أما في الفئة العمرية الثالثة فاستحق الجائزة الأولى حيان خالد مقلد وذهبت الجائزة الثانية لهلا عبد المالك علي آغا بينما نالت الجائزة الثالثة رناد أحمد هاجر.

وفي التصوير الضوئي ذهبت جوائز الفئة العمرية الأولى: الجائزة الأولى لسالي أحمد يحيى بينما حجبت الجائزتان الثانية والثالثة لعدم وجود متقدمين.

وفي المسابقة الأدبية (القصة) الفئة العمرية الأولى ذهبت الجائزة الأولى لشام غنام الخضر ونالت الجائزة الثانية بيلسان أديب حسون وحجبت الجائزة الثالثة.

وفي الفئة العمرية الثانية ذهبت الجائزة الأولى لمهند حسان جاويش والثانية لميسم محمد صالح السيد ونال الجائزة الثالثة محمد نور غسان محمد.

وتضمن حفل التكريم أنشطة ثقافية متنوعة، سرداً قصصياً وتفاعلياً ورسماً وفنوناً ومعرضاً فنياً للأطفال الفائزين بمسابقات وزارة الثقافة وفقرات موسيقا وغناء لطلبة معهد صلحي الوادي للموسيقا إضافة إلى عرض فني لفرقة أجيال للمسرح الراقص.

وقال توفيق الإمام معاون وزير الثقافة في تصريح لـ سانا: “اعتادت الوزارة على إقامة هذه الفعالية كل عام لتكريم الأطفال ذوي الإعاقة على إبداعاتهم مع تقديم جوائز تشجيعية للمشاركين على جهودهم المبذولة وإبداعاتهم التي تتبناها مديرية ثقافة الطفل عبر استراتيجية قائمة لدعم أصحاب المواهب من الأطفال”.

أما ملك ياسين مديرة مديرية ثقافة الطفل فأشارت إلى أن الاحتفالية هي تقليد سنوي تؤكد الحرص على احتضان الأطفال ذوي الإعاقة طوال العام لتأتي هذه الاحتفالية تتويجاً لذلك مبينة أن الفائزين ستصدر نتاجاتهم في كتيبات عن وزارة الثقافة بهدف تقديم حافز لهم للاستمرار والمتابعة وتسليط الضوء على مواهبهم ودمجهم بالمجتمع.

ميس العاني
تصوير: أسماء الدوس

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عروض وفعاليات في ثقافي السويداء تجسد مواهب الأطفال ذوي الإعاقة

السويداء-سانا انطلقت فعاليات اليوم العربي للأطفال ذوي الإعاقة في قصر الثقافة بالسويداء ضمن حفل ضم …