الشريط الأخباري

الجيش يتصدى لمحاولات الإرهابيين خرق اتفاق المنطقة منزوعة السلاح ويدمر لهم تحصينات بريف حماة

حماة-سانا

تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لاعتداءات ومحاولات تسلل مجموعات إرهابية على نقاط عسكرية بريف حماة الشمالي وذلك في خرق جديد لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح في إدلب.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن وحدة من الجيش وجهت نيران رشاشاتها باتجاه مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى “كتائب العزة” حاولت التسلل ليلا من الأراضي الزراعية الواقعة جنوب مدينة اللطامنة باتجاه النقاط العسكرية المتمركزة في محيط بلدة زلين.

وأشار المراسل إلى أنه تم إفشال محاولة التسلل وتحقيق إصابات مؤكدة في صفوف المجموعة الإرهابية وفرار من تبقى من أفرادها وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

ولفت مراسل سانا إلى أن وحدة من الجيش تعاملت بالأسلحة المناسبة مع محاولة مجموعات إرهابية مما يسمى “كتائب العزة” التسلل من محور قرية شليوط في ريف محردة إلى النقاط العسكرية المتمركزة في محيط القرية وذلك بالتزامن مع تدمير وحدة أخرى من الجيش مرابض وتحصينات لإرهابيي “كتائب العزة” في قرية الزكاة.

ونفذت وحدات من الجيش أمس ضربات مركزة ضد محاور تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاط عسكرية متمركزة في ريف حماة الشمالي لحماية القرى والبلدات الآمنة وحققت في صفوفها إصابات مباشرة.

وتنتشر تنظيمات إرهابية من أبرزها تنظيم جبهة النصرة وما يسمى “كتائب العزة” و”الحزب التركستاني” التي تضم مرتزقة أجانب تسللوا عبر الحدود التركية في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي وتعتدي بالقذائف والأسلحة المتنوعة على المناطق المجاورة وتتسلل نحو نقاط الجيش التي تحمي المدنيين في المنطقة بقصد الاعتداء عليها.

للاشتراك بقناة سانا على تلغرام:  https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش يدمر تحصينات للإرهابيين رداً على محاولاتهم التسلل باتجاه المناطق الآمنة بريفي إدلب وحماة

حماة وإدلب-سانا أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري قتلى ومصابين في صفوف المجموعات الإرهابية التي …