الشريط الإخباري

احتفالية لذوي الاحتياجات الخاصة في جرمانا

ريف دمشق-سانا

بعرض لمجموعة من أعمال الصوف التي حاكتها الشابة صفاء أبو رسلان التي فقدت نظرها بسن الـ28 عاماً بدأت احتفالية اليوم العالمي للإعاقة التي نظمتها أمس الأول مؤسسة “تمكين” بالتعاون مع “الجمعية الخيرية” في صالة الشيماء بجرمانا في ريف دمشق.

وأكدت صفاء ابنة الثلاثين عاماً في تصريح لسانا-سياحة ومجتمع أن الإعاقة ليست جسدية إنما هي عجز في التفكير وتطوير الذات لافتة إلى أنها تستخدم طريقة “برايل” أي اللمس في عملها حيث تتحسس القطعة الموجودة أمامها ثم تغرس بين ثقوبها خيوط الصوف وتخرجها لينجم عنها قطعة فنية.

بينما قدم أقرانها من المشاركين بالاحتفالية مجموعة من الأغاني بمساعدة متطوعي الجمعية ومسرحية لفرقة عمو سعيد بعنوان “الطمع ضر ما نفع”.

عضو مجلس الأمناء في “تمكين” بلال ديب أشار إلى أن الهدف من الفعالية دعم الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وإدخال الفرح والسرور لقلوبهم.

بدورها أكدت نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية إنصاف العيسمي على أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع المحلي وتمكينهم ليكونوا أعضاء فاعلين ومنتجين.

وتعمل “تمكين” على رعاية وتعليم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال مراكز متخصصة بهذا الشأن كما تعمل على تأمين مستلزماتهم وحاجاتهم من أطراف “صناعية وكراسي ومعينات” حركية وسمعية وبصرية .

سكينة محمد

للاشتراك بقناة سانا على تلغرام الضغط على الرابط:   https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استشهاد طفل من ذوي الإعاقة برصاص ميليشيا قسد بريف دير الزور

دير الزور-سانا استشهد طفل من ذوي الإعاقة وأصيب مواطن آخر برصاص مسلحي ميليشيا قسد المرتبطة