الشريط الأخباري

استلام 42 ألف طن من الأقطان المحبوبة من مختلف المحافظات

حلب-سانا

بلغت كميات القطن المحبوب التي استلمتها محالج المؤسسة العامة لحلج وتسويق القطن من مختلف المحافظات منذ بداية الموسم الحالي وحتى الآن 42 ألف طن.

وأوضح مدير عام المؤسسة زاهر عتال في تصريح لسانا أنه تم استلام 36 ألف طن من محافظة الحسكة و3200 طن من حلب و2200 طن من دير الزور و400 طن من الرقة و212 طنا من حماة لافتا إلى أنه تم حلج 11 ألف طن من إجمالي الكميات المستلمة في محالج الفداء والعاصي والسلمية ومحردة في حماة والوليد في حمص وتشرين في حلب.

وبين عتال أن المؤسسة سددت نحو 16 مليار ليرة من قيمة الأقطان المستلمة للمزارعين وهي مستمرة بتسديد أثمان كل الكميات المستلمة في المراكز والمحالج التابعة لها مشيرا إلى أنه تم تسويق كمية 1500 طن من الأقطان المحلوجة الناتجة إلى شركات الغزل العامة.

وأشار عتال إلى استمرار المراكز والمحالج التابعة للمؤسسة باستلام الأقطان خلال أيام العطل والأعياد وتقديم كل التسهيلات لتوريد أكبر كمية ممكنة موضحا أن سعر الكيلو غرام من القطن المحدد من المؤسسة هو 350 ليرة للمزارعين الذين يسلمون محصولهم في المحافظة نفسها بينما تم تحديد السعر للمزارعين والموردين الذين يقومون بتسليم الأقطان في مراكز خارج محافظاتهم بزيادة مئة ليرة لكل طن-كم ويتم صرف قيمة الأقطان خلال ثلاثة أيام من تاريخ التسليم.

للاشتراك بقناة سانا على تلغرام الضغط على الرابط:  

  https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مشاريع حيوية ضمن خطة مؤسسة المياه بحلب للعام الحالي

حلب-سانا وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة حلب خطتها للعام الحالي وتشمل …