الشريط الإخباري

معرض ميلادي لذوي الإعاقة بدير الآباء اليسوعيين

حمص-سانا

ضم المعرض الميلادي الذي أقامه مركز حبة خردل لرعاية ذوي الإعاقة مئات القطع الفنية من نتاج وإبداع الشباب والفتيات بالمركز من أعمال الخياطة والتطريز وزينة الميلاد وتحف وصمديات من الخشب والمسابح واللوحات الفنية من الشمع الملون بشتى الأشكال.

المعرض الذي تم افتتاحه اليوم في دير الآباء اليسوعيين في حي بستان الديوان بحمص القديمة بات تقليدا سنويا حسبما بينت سامية جريج مديرة المركز لمراسلة سانا مشيرة إلى أن ريعه يعود لدعم الأطفال والشباب من ذوي الإعاقة بالمركز حيث ينتظره أهالي وأبناء حمص ليشاهدوا ما صنعت أيادي ذوي الإعاقة الذين أصبح بمقدورهم إنتاج ما يرغبون من أعمال ومشغولات تدعم عملية دمجهم بالمجتمع وتحقق الاستقرار الاجتماعي والمادي لهم.

من جهتها لفتت رفيف الياس المشرفة على المعرض إلى أن المركز يضم حاليا 80 من ذوي الإعاقة من عمر 3 إلى 30 عاما حيث يتم تنفيذ عدة نشاطات لهم تشتمل على تنمية مهاراتهم الذاتية والرياضية والتواصل الاجتماعي والأكاديمي والمسرح والموسيقا والأشغال اليدوية لمن هم فوق سن 15 عاما.

وأعربت كل من نجمة عموري وآية بري من المشاركات بالمعرض عن سعادتهما لإنجاز قطع فنية من القماش وسط استحسان الزوار لإبداعاتهما.

بدورهم عبر بعض الأهالي عن ارتياحهم لما لمسوه في المعرض من اهتمام ورعاية لأولادهم وإنجازهم قطعا فنية وزينة للميلاد نالت إعجاب الزائرين.

للاشتراك بقناة سانا على تلغرام الضغط على الرابط:

https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تطوير المحتوى الرقمي والتسويق الإلكتروني في ورشة عمل بحمص

حمص-سانا بهدف تمكين الفتيات وإكسابهن المهارات اللازمة لدخولهن سوق العمل، نظم مكتب الهيئة السورية لشؤون …