إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح مغارة يسوع في كنيسة القديس جورجيوس بـ إزرع-فيديو

درعا-سانا

بمناسبة عيد البربارة واحتفالاً بأعياد الميلاد أضاءت الطوائف المسيحية في درعا شجرة الميلاد أمام كنيسة القديس جورجيوس بمدينة إزرع وفتحت مغارة يسوع بداخلها وذلك بعد غياب لهذه الاحتفاليات خلال سنوات الأزمة في سورية .

الاحتفالية التي نظمتها كنيسة جورجيويس جمعت أبناء إزرع وقدمت خلالها تراتيل ميلادية وألعاباً نارية وتقنيات ضوئية وشجرة مضيئة تحمل صوراً لشهداء عسكرين ومدنيين ارتقوا خلال الأزمة .

وعكست الاحتفالية أجواء الفرح والمحبة التي يعيشها أبناء مدينة إزرع مع عودة الأمن والاستقرار والسلام إلى معظم أرجاء محافظة درعا .

الخوري إيليا تفنكجي كاهن رعية القديس جورجيوس أكد في تصريح لمراسل أن الاجتماع في هذه الاحتفالية يمثل أجمل رسالة ويعكس الحالة الحضارية والمحبة التي تجمع بين السوريين .

والد الشهيد الملازم وسيم دحام اعتبر أن الاحتفال بأعياد الميلاد يعكس صورة سورية الجميلة لافتاً إلى أن شهادة ولده مصدر فخر له ولعائلته كونه ارتقى دفاعاً عن الوطن.

أسامة الجرويس من أخوية كنيسة القديس جورجيوس قال: “قررنا أن نصنع من بقايا الحرب منارة ترتقي للأعلى ولاقت الفكرة البسيطة إقبالاً كبيراً بعد 8 سنوات من الحرب التي لم تضأ فيها الكنيسة لتعود اليوم بعد انتصارات الجيش العربي السوري”.

أطفال شاركوا أهلهم الاحتفالية عبروا عن فرحتهم بأجواء المحبة والأعياد ولفت الطفل الياس إلى أمله بأن تعم الأفراح حياة السوريين وأن تكون انطلاقة نحو حياة أفضل لجميع السوريين .

يذكر أن كنيسة القديس جورجيوس بنيت فوق أساسات معبد وثني قديم ويعود تاريخها إلى العام 515 ميلادي وتعتبر البناء الوحيد القائم حتى الآن الذي تتمثل فيه كيفية انتقال الكنائس من الطراز البازليكي المستطيل إلى الشكل المربع الذي تعلوه قبة من الحجر قائمة على قاعدة مثمنة الشكل .

وتطلق أسماء متعددة على الكنيسة فهي حسب اعتقاداتهم الدير ودير إزرع ودير مارجرجس وخضر إزرع .

 

للاشتراك بقناة سانا على تلغرام الضغط على الرابط:

https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

في نهاية موسم التسويق.. إكثار البذار بدرعا تتسلم 4973 طناً من القمح

درعا-سانا بلغت الكميات المسوقة من محصول القمح لفرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بدرعا بنهاية موسم …