الشريط الأخباري

(العمل حقك) معرض للأعمال اليدوية

الحسكة-سانا

أقامت جمعية المودة الخيرية في الحسكة بمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية والخيرية معرضاً للأعمال اليدوية بعنوان (العمل حقك) وذلك ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة.

وتضمن المعرض الذي يستمر يومين في صالة فندق البستان بمدينة الحسكة اعمالاُ يدوية وألبسة رجالية ونسائية من إنتاج النساء اللواتي خضعن لدورات في المشاريع التي تنفذها الجمعيات الخيرية في المحافظة.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عصام الحسين أن المعرض تضمن عدداً من الأجنحة وتنوعت المعروضات التي تم تصنيعها من قبل النساء باستخدام توالف البيئة.

ولفت منسق تدريب المهن في مشروع الدعم الإنساني التابع للهلال الأحمر السوري أيهم حمدوش إلى أن مشاركة فرع الهلال الأحمر السوري اقتصرت على نتاجات النساء المعيلات للأسر الفقيرة اللواتي تم تدريبهن في مشروع الخياطة ليتمكن من الصمود ومواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة إضافة إلى مساعدتهن بايجاد مساحة لعرض منتجاتهن والعمل على تصريفها.

بدوره قال رئيس جمعية البر والخدمات الاجتماعية في القامشلي ابراهيم الخالدي: “إن المشاركة في المعرض تاتي لإثبات حق المرأة في العمل ومشاركتنا تضمنت منتجات مشغل الخياطة التابع للجمعية الذي يضم نحو 335 إمرأة حيث تم عرض منتجات المشغل من الألبسة بكل أنواعها”.

وتشارك الشابة لينا عبد الهادي بمجموعة من أعمال الخياطة مبينة أهمية هذه المعارض لمساعدة النساء بإيجاد مساحات لعرض منتجاتهن وإيجاد أسواق لتصريفها إضافة إلى أنه فرصة لنثبت للجميع أن النساء قادرات على إنجاز مشاريعهن الخاصة وتطويرها والإسهام بتعليم نساء أخريات على هذه المهن .

للاشتراك بقناة سانا على تلغرام الضغط على الرابط:

https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اختتام فعاليات المخيم الشبيبي التربوي في الحسكة

الحسكة-سانا اختتمت فعاليات المخيم الشبيبي التطوعي التربوي الذي أقامه فرع اتحاد شبيبة الثورة بالحسكة بالتعاون …