الشريط الأخباري

الجيش يرد على خرق مجموعات إرهابية اتفاق المنطقة منزوعة السلاح ويقضي على إرهابيين ويدمر أوكارهم في ريفي إدلب وحماة

حماة-سانا

تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لمجموعات إرهابية حاولت التسلل باتجاه المناطق الآمنة ونقاط الجيش على أطراف المنطقة منزوعة السلاح في إدلب من عدة محاور وردت عليها بالأسلحة المناسبة موقعة في صفوفها خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن وحدة من الجيش دمرت مرابض مدافع هاون ومنصات رشاشات للإرهابيين في قريتي لحايا ومعركبة رداً على استهدافهم نقطة عسكرية بالرصاص المتفجر والأسلحة الرشاشة بالريف الشمالي.

وعلى المحور ذاته أشار المراسل إلى أن إحدى وحدات الجيش المتمركزة في محور المصاصنة مشطت مساحات من الأراضي الزراعية في محيط بلدة اللطامنة بعد رصد عناصر الاستطلاع مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى /كتائب العزة/ الإرهابية تحاول التسلل باتجاه النقاط العسكرية المتمركزة في المنطقة لحماية المدنيين من الاعتداءات الإرهابية.

وفي أقصى الريف الشمالي حققت وحدة من الجيش في تل بزام شمالي مدينة صوران إصابات مباشرة في صفوف مجموعة إرهابية من تنظيم جبهة النصرة المتزعمة لما يسمى /هيئة تحرير الشام/ الإرهابية كانت تتسلل عبر الأراضي الزراعية جنوب مدينة مورك وردتها على أعقابها.

وإلى الشمال من منطقة محردة بالريف الشمالي الغربي وجهت وحدات من الجيش عدة ضربات مركزة بالأسلحة الرشاشة المتوسطة على مرابض وتحصينات للمجموعات الارهابية في بلدات الأربعين والزكاة وتل الصخر وحصرايا بعد رصد تحركات مجموعات إرهابية على طول هذا المحور.

وفي إطار من الجاهزية والاستعداد الدائم لوحدات الجيش العاملة على أطراف المنطقة منزوعة السلاح نفذت وحدة من الجيش عمليات تمشيط على محور قريتي سكيك والخوين إلى الشرق من مدينة معرة النعمان بعد رصد تحركات مجموعة إرهابية من تنظيم جبهة النصرة كانت تحاول التسلل للاعتداء على النقاط العسكرية في المنطقة.

وأحبطت وحدات الجيش منذ بدء تطبيق اتفاق المنطقة منزوعة السلاح في إدلب العشرات من محاولات تسلل المجموعات الإرهابية من ريفي إدلب وحماة باتجاه نقاط عسكرية متمركزة لحماية البلدات الامنة في ريف حماة الشمالي.

انظر ايضاً

وحدات من الجيش تنفذ ضربات على تحركات للإرهابيين في محيط بلدة مورك بريف حماة

حماة-سانا نفذت وحدات من الجيش العربي السوري ضربات مركزة على تحركات للمجموعات الإرهابية بريف حماة …