الشريط الأخباري

إضاءة شجرتي الميلاد في السقيلبية ومحردة وسط أجواء احتفالية

حماة-سانا

شهدت مدينتا السقيلبية ومحردة بمحافظة حماة احتفالات نصب وإنارة شجرتي ميلاد ضخمتين ومزينتين بأجهزة وشبكات إنارة وذلك احتفالاً بقرب حلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

ففي مدينة السقيلبية تم مساء أمس إنارة شجرة ميلاد بارتفاع 14 متراً في الساحة الرئيسية للمدينة وسط حضور جماهيري لافت ابتهاجاً بهذه المناسبة.

وأشار الأب لويس اسكاف كاهن كنيسة السقيلبية لطائفة الروم الأرثوذكس في تصريح لمراسل سانا إلى أن شجرة الميلاد ترمز إلى تجدد الحياة والفرح والسلام معرباً عن أمله بأن يعم السلام والأمن والأمان كامل ربوع الوطن.

وأضاف: إن الشجرة احتوت مختلف أصناف وأشكال الزينة من الكرات المضيئة بألوان متعددة والدمى والأشكال الملائكية والمصابيح الكهربائية بألوان وأحجام عدة مبيناً أن مظاهر الزينة لم تقتصر على شجرة الميلاد فحسب بل شملت الشارع الرئيسي للمدينة الممتد نحو 1 كم.

كما احتفلت مدينة محردة بهذه المناسبة أيضاً بإنارة شجرة ميلاد بارتفاع 6 أمتار في ساحة جورج خوري وسط المدينة.

وقال الأب حدو شبلي راعي مطرانية محردة للروم الأرثوذكس في تصريح مماثل إن أجواء الفرح والبهجة عمت محردة بهذه المناسبة التي تأتي بعد مرور سنوات عدة عانت خلالها المدينة وأهلها من الاعتداءات الإرهايية التي راح ضحيتها مئات الشهداء من المدنيين الأبرياء.

وأفاد جوني الصدير رئيس مجلس مدينة محردة بأن مشاركة الآلاف من أبناء المدينة بهذه الاحتفالات تؤكد تمسكهم بأرضهم ووطنهم وثباتهم وصمودهم في مواصلة مسيرة الحياة وتحدي الإرهاب والارهابيين حتى دحرهم عن كل ثرى الوطن.

حضر مراسم إنارة شجرتي الميلاد التي تستمر عادة حتى السادس من شهر كانون الثاني المقبل المتروبوليت نقولا بعلبكي مطران حماة وتوابعها لطائفة الروم الأرثوذكس وفعاليات حزبية وإدارية وأهلية.

 

انظر ايضاً

إخماد عدة حرائق اندلعت في مناطق زراعية بسلمية

حماة-سانا أخمد عناصر الإطفاء في سلمية بمحافظة حماة اليوم عدة حرائق نشبت في الحقول والأعشاب …