الشريط الأخباري

أفلام متنوعة في تظاهرة أحدث الإنتاجات السينمائية

دمشق-سانا

الرومانسية الرعب والخيال العلمي العناوين الأساسية التي اختارتها المؤسسة العامة للسينما في عروض اليوم الـ25 للتظاهرة السينمائية أحدث إنتاجات السينما العالمية الجزء الثاني عبر أفلام تكافؤ وطريق والأكاديمية.

تكافؤ هو فيلم خيال علمي رومانسي درامي أمريكي إنتاج 2015 من تأليف ناثان باركر وإخراج دريك دوريموس وبطولة نيكولاس هولت وكريستين ستيوارت وتدور أحداثه في مجتمع مستقبلي لا يمتلك ناسه مشاعر الناس لكن الرسام سيلاس يعاني من مرض يجعله مختلفا عن الآخرين فيخسر عمله ويصبح منبوذا ليعيش منعزلا هو وفتاة أصيبت بذات المرض.

أما فيلم طريق إخراج جوش سي والر تدور أحداثه حول صحفي يقوم برحلة لأدغال كولومبيا ويشاهد مجموعة من المبشرين وسط تلك الأدغال ولكنه يكتشف أمورا أخرى يقومون بتنفيذها بخلاف التبشير فيحاول كشفها ويغرق في مجموعة من المشكلات.

أما فيلم الأكاديمية إخراج باميلا رومانوسكي فهو من أفلام الرعب والإثارة وتدور قصته في القرن التاسع عشر بمدينة بالتيمور حيث تعيش فتاة تدعى ايزابيل بورتر والتي تعاني من الحزن والمرارة بعد موت والديها المفاجئ فتقرر الالتحاق والتطوع في معهد “روزوود” حيث تتعرض لتجارب عنيفة وغريبة حول تعديل الشخصية وغسيل المخ والتحكم في العقل.

وكانت مؤسسة السينما ودار الأسد أطلقتا تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية في الـ11 من تشرين الثاني الماضي وتتضمن عرض 91 فيلما متنوعا بواقع ثلاثة عروض يوميا.. الواحدة ظهراً والثالثة عصراً والسادسة مساء وتستمر حتى الـ12 من الشهر الجاري على أن تعرض يوم غد الخميس أرض القتل نادي بوينا فيستا الاجتماعي وفتاة تملك كل المواهب.