الشريط الإخباري

الغموض والكوميديا في اليوم الـ 22 من تظاهرة أحدث إنتاجات السينما

دمشق-سانا

أفلام “الجريمة والغموض والكوميديا” هي العناوين الرئيسة التي اختارتها المؤسسة العامة للسينما في عروض اليوم الـ22 للتظاهرة السينمائية /أحدث إنتاجات السينما العالمية الجزء الثاني/ التي تستضيفها دار الأسد للثقافة والفنون عبر أفلام /اقتل اصدقاءك/ و/الويز/ و/منزل ابي2/.

فيلم /اقتل اصدقاءك/ للمخرج أوين هاريس من أفلام الجريمة والكوميديا وتدور أحداثه حول /ستيفن ستيلفوكس/ الذي يعمل في إحدى المؤسسات التي تقوم بدورها باختيار واكتشاف أصوات جديدة لتقديمها في سوق موسيقا البوب البريطاني ولكنه خلال عمله يقوم بفعل أشياء لم يكن يتوقع أنه سيفعلها والتي قد تصل إلى حد القتل.. وهو من بطولة نيكولاس هولت وكريغ روبرتس وتوم رايلي وجورجيا كينغ .

أما فيلم الغموض والإثارة /الويز/ للمخرج روبرت ليجاتو فيتحدث عن انجراف أربعة أصدقاء إلى اقتحام إحدى مصحات الأمراض العقلية المهجورة للبحث عن
شهادة وفاة ستضمن لواحد من الرفقة ميراثا ضخما ولكن سيتعرضون لحالات رعب داخل هذه المصحة وهو من بطولة إليزا دوشكو وروبرت باتريك وتشيس كراوفورد وبراندون تي جاكسون.

ويعود الفيلم الكوميدي /منزل ابي 2/ إخراج اندرس لمغامرات المراهقين /براد/ و/داستي/ خلال التعامل مع آبائهما المتطفلين المتسلطين خلال عطلتهما ومحاولة إيجاد حلول مثلى للتعامل معهما وهو من بطولة مارك ويلبرغ وليندا كارديليني وميل غيبسون وويل فاريل.

وكانت المؤسسة العامة للسينما ودار الأسد أطلقتا تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية في الـ 11 من تشرين الثاني الماضي وتتضمن عرض 91 فيلماً متنوعاً بواقع ثلاثة عروض يوميا..الواحدة ظهراً والثالثة عصراً والسادسة مساء وتستمر حتى الـ 12 من الشهر الجاري على أن تعرض يوم غد الاثنين أفلام /تعقب/ و/لا تغلق الخط/ و/طفل بريدجيت جوب/.

رشا محفوض وشذا حمود