المشاط يؤكد على مواصلة الصمود في وجه تحالف العدوان السعودي

صنعاء-سانا

أكد مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن على استمرار الصمود في وجه تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي حتى النصر وتحرير كل شبر من أرض اليمن.

وقال المشاط في كلمة له في الذكرى الـ 51 لاستقلال اليمن عن المحتل البريطاني: إن يوم الاستقلال يضع المحتلين الجدد أمام مصيرهم النهائي ويذكرهم بالمشهد الأخير لمحتل سبقهم كان أكثر منهم قوة وسطوة وكان يلقب بالإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس لكنه في نهاية المطاف حزم الأمتعة ليخرج من أرضنا مقصوص الجناح.

ودعا المشاط كل من يقف اليوم في خندق العدوان إلى أخذ العبرة والتقاط الدرس من خلال التأمل في تفاصيل ذلك المشهد الذي سجله التاريخ والنظر إلى من سبقوهم كيف طواهم الخزي وكيف غمرهم العار.

ونوه رئيس المجلس السياسي الأعلى بتماسك الجبهة اليمنية الداخلية والمواقف البطولية للجيش واللجان الشعبية وكذلك المواقف الوطنية المشرفة لكل القوى والأحزاب السياسية وقبائل اليمن.

وشدد المشاط على أنه ليس هناك في الوقت الحالي أي ممثل لليمن لدى الأمم المتحدة وأن كل ما هو موجود هناك باسمه ليس أكثر من وهم وزيف لا شرعية لهم ولا يمثلون مصالح الشعب اليمني مشيرا الى دعم الجهود التي يقودها المبعوث الأممي ومؤكدا جهوزية الوفد المفاوض للالتحاق بمشاورات السويد المرتقبة.

ويواصل تحالف النظام السعودي عدوانه على اليمن منذ آذار عام 2015 ما تسبب بمقتل واصابة عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين ودمار وخراب هائلين في البنية التحتية لليمن ولا سيما الصحية منها إضافة إلى انتشار المجاعة والأوبئة وسط دعوات دولية ومناشدات كثرت مؤخرا حول ضرورة وقف هذا العدوان حتى من قبل حلفاء هذا النظام.

انظر ايضاً

المشاط: سنواصل العمل للتخفيف من وطأة حصار قوى العدوان على اليمن

صنعاء-سانا أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط أن وفد الحوار الوطني اليمني