الشريط الأخباري
عــاجــل بوتين: تقديم المساعدات الإنسانية لمحتاجيها في سورية يجب أن يتم دون تسييس

الاتحاد الأوروبي يؤكد عزمه الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران

بروكسل-سانا

جددت مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني اليوم تأكيدها عزم الاتحاد الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران.

ونقلت رويترز عن خدمة العمل الخارجي الأوروبية قولها في بيان: “إن موغيريني أعربت عقب اجتماعها مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي عن عزمها الحفاظ على الاتفاق النووي باعتبار ذلك احتراما للاتفاقات الدولية ودعامة أساسية للأمن الأوروبي والاقليمي “مضيفة.. أن “موغيريني كررت خلال الاجتماع موقف الاتحاد الأوروبي بشأن القضايا محل الاهتمام مثل دور إيران في المنطقة”.

بدورها أكدت مساعدة مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي هيلغا اشميت أن الاتفاق النووي يسهم في أمن الشرق الأوسط والعالم.

وقالت اشميت خلال ندوة حول التعاون السلمي النووي بين إيران والاتحاد الأوروبي: إن “إقامة هذه الندوة دلالة على دعم الاتحاد الأوروبي القوي للاتفاق النووي” مشيرة إلى أن “رسالة الاتحاد واضحة طالما أن إيران تفي بالتزاماتها في اطار الاتفاق النووي وأن التقرير الثالث عشر للوكالة الدولية للطاقة الذرية يؤكد ذلك فإن جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ملتزمون بالتنفيذ الكامل للاتفاق النووي” مضيفة: أن “الاتفاق النووي مع إيران يسهم في أمن الشرق الأوسط وأوروبا والعالم”.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقجي أكد خلال الجولة الرابعة من المحادثات بين طهران والاتحاد الأوروبي حول الاتفاق النووي في وقت سابق ضرورة الإسراع بالتنفيذ الفعال والدائم لالتزامات الأعضاء الآخرين في الاتفاق النووي وخاصة الدول الأوروبية محذرا من أن التباطوء في تنفيذ هذه الالتزامات سيجعل طهران تتصرف على أساس استقلالها ومصالحها.

انظر ايضاً

موغيريني: سنواصل العمل للحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران

هلسنكي-سانا جددت ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني التأكيد على عزم الاتحاد الأوروبي …