مربي نحل يسجل أعلى إنتاج من العسل في المباريات الإنتاجية بحماة

حماة-سانا

حقق مربي النحل محمد العبيسي من مدينة حماة أكبر كمية إنتاج من عسل النحل الصافي بلغت 30 كغ بالخلية الواحدة ليفوز بالمركز الأول في المباريات الإنتاجية التي أقامتها مديرية زراعة حماة بمشاركة أكثر من 75 مربيا.

وعزا العبيسي في تصريح لمراسل سانا ذلك إلى اعتماد تجربة سلالة جديدة من طوائف النحل وهي من نوع كرنيلولي الإيطالي موزعة على نحو 25 خلية فضلا عن التقيد بالتعليمات المتعلقة بمكافحة كل الآفات التي تصيب طوائف النحل والمراقبة الدورية للخلايا والاهتمام بتغذية النحل ونقله إلى مراعي النباتات البرية والأشواك.

رئيس دائرة الإرشاد الزراعي بمديرية زراعة حماة المهندس حسام العبيسي أشار إلى الصعوبات التي تعترض مربي النحل ولا سيما انخفاض إنتاجية الخلايا البلدية وبدائية التصنيع واعتماد المربين عليها بشكل رئيسي وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأخشاب المستخدمة في صناعة الخلايا الحديثة وجهل المربين بعمليات التطريد الطبيعي وتربية الملكات.

ولفت العبيسي إلى أن عدد خلايا النحل وصل إلى 42 ألف خلية وتجاوز عدد المربين 1700 فيما تتوزع تربية النحل في مختلف المناطق وخاصة عين حلاقيم بمنطقة مصياف التي تنتج 40 بالمئة من عسل المحافظة إضافة إلى مناطق أخرى مثل بسيرين ومعرين ومصياف.

انظر ايضاً

دعم 200 مربي نحل في السويداء

السويداء-سانا قدم فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالسويداء دعماً لـ 200 مربي نحل