الشريط الإخباري

ترانيم وطنية ووجدانية وغزلية في ثقافي القبو احتفاء بيوم الثقافة

حمص-سانا

حفلت الأمسية الشعرية التي نظمها المركز الثقافي ببلدة القبو في حمص اليوم بمناسبة يوم الثقافة “الثقافة للارتقاء بالإنسان” بترانيم وطنية ووجدانية وغزلية تستنهض المشاعر وتجلياتها على النفس.

استهل الأمسية الشاعر حسن إبراهيم سمعون مؤسس الديوان السوري المفتوح بقصيدتيه/عذرا ايها الشهيد/و/هكذا قال الشهيد / من ديوانه الجديد /صلاة في قبة الخوذة/ تغنى فيهما بمآثر الشهداء وتضحياتهم الكبيرة التي لولاها لما جنينا ثمار النصر حيث يقول على لسان الشهيد: “..قف لا تؤبن .. والتزم صمتا بمحرابي الجليل.. لا الحبر يوفيني.. ولا ورق صقيل”.

واستلهم الشاعر عيسى عيسى في قصائده معاني الحب والاخلاص من عشقه لدمشق مدينة الياسمين ومنبت الاصالة والعزة وفي قصيدتيه /ترابك سورية لله وقف/و/لهذا العالم / حيث يقول: “الحب يغزل في الشأم قصائدا .. والروح ترحل حيثما شاء الفدا.. وتنام ملء العين نومة واثق .. بالنصر يا مشتاق لاتخشى العدا”.

هائل الأسعد مدير المركز الثقافي بالقبو رأى أن الاحتفالية بيوم الثقافة فرصة لتكثيف النشاطات الثقافية في مختلف المنابر وهو ما ينشط الحركة الثقافية والاجتماعية وينمي الحس الجمالي ويرتقي بالفكر وخاصة في مراكز الريف التي تتوق لتكرار هذه الفعاليات وتكثيفها .

حنان سويد

انظر ايضاً

أطفال حمص يحتفون بيوم الثقافة بأمسية موسيقية طربية

حمص-سانا أحيا كورال طلائع البعث بالتعاون مع قسم الأطفال في مديرية ثقافة حمص اليوم أمسية …