الشريط الإخباري

اللواء ابراهيم: ضرورة وقف بعض الدول استثمار الإرهاب

بيروت-سانا

افتتحت فى العاصمة اللبنانية بيروت اليوم أعمال مؤتمر (اندحار الإرهاب في المنطقة وتأثيره على القارة الإفريقية).

ودعا اللواء عباس ابراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني خلال كلمة في المؤتمر المجتمع الدولي إلى التضامن فى محاربة الإرهاب لأنه تهديد للسلام والتنمية في العالم أجمع مؤكداً ضرورة وقف بعض الدول استثمار الإرهاب لغاياتها السياسية.

وشدد ابراهيم على أن المطلوب من جميع الدول العمل على منع انتقال الإرهابيين وقطع أوصالهم وخطوط تواصلهم وامداداتهم ووجوب حرمانهم من مواردهم التي تعزز إيديولوجياتهم وبعض هذه الموارد تقف وراءها جهات وليس أفراداً إضافة إلى اعتماد إجراءات موحدة لتبادل المعلومات الاستخباراتية والبيانات لتحقيق الأمن والاستقرار .

ونبه إلى ضرورة التعاون الدولي في مجال تبادل التقنيات والمعلومات الاستخبارية ناهيك عن وجوب مبادرة الدول ذات الإمكانات التسليحية والمهارات التدريبية في دعم الدول الأخرى .

ولفت اللواء ابراهيم إلى أن أسباب انتشار الإرهاب في إفريقيا كما في كل العالم تعود إلى اندحار الجماعات الإرهابية من الشرق الأوسط بعد صراع مرير امتد لسنوات والتغير النوعي في طبيعة أنشطة الجماعات الإرهابية التي أصبحت عابرة لحدود الدول والقارات وتوظيف هذه الجماعات للصناعة الإلكترونية في خدمة أغراضها الإرهابية على مستويات التجنيد والإعلام والتدريب.

وشدد اللواء ابراهيم على أنه يجب الانتقال إلى مرحلة مهاجمة الإرهاب وتعطيله أينما وحيثما وجد لأنه لا بد من مواجهة هذا الخطر الإقليمي والدولي باعتماد استراتيجية مقابلة عنوانها “سياسة الأمن العابر للحدود” وهذا لا يكون إلا بالتعاون الندي والأخلاقي المنزه عن الفوقية.

حضر الافتتاح سفراء وشخصيات عسكرية وأمنية ومدعوون.

 

انظر ايضاً

الأمن العام اللبناني: عودة العمل في مركزي العريضة والبقيعة الحدوديين مع سورية

بيروت-سانا أعلنت المديرية العامة للأمن العام في لبنان عودة العمل في مركزي العريضة والبقيعة الحدوديين …