الشريط الإخباري

السجن سبع سنوات لإرهابي دخل النمسا بصفة لاجئ

فيينا-سانا

أصدرت محكمة نمساوية في مدينة سالزبرغ حكماً بالسجن على إرهابي قدم من سورية بصفة “لاجئ” لسبع سنوات وذلك بعد إدانته بالانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت صحيفة الكرونه تسايتونغ عن النيابة العامة ومصادر في المحكمة قولها إن المذكور البالغ من العمر 25 عاماً أقر بتسلمه ملف الدعاية والإعلام على الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي ودعم التنظيم والتجنيد لصالحه والتحريض على التطرف والإرهاب في سورية والنمسا وأوروبا.

بدورها أكدت السلطات النمساوية أن الإرهابي السوري يحمل حق اللجوء في النمسا منذ آب عام 2014 واعتقل في كانون الأول من العام الماضي بعد دعوته علنا للقيام بعمليات إرهابية في أوروبا.

يذكر أن القضاء النمساوي أصدر أحكاما بالسجن على عشرات من الإرهابيين العائدين من سورية فيما أكد مكتب مكافحة الإرهاب في فيينا في تموز من العام الماضي أن أكثر من 110 إرهابيين من النمسا ما زالوا في صفوف التنظيمات الإرهابية المتطرفة في سورية والعراق مجددا تحذيره من خطر عودة هؤلاء الإرهابيين على أمن واستقرار النمسا.

وتشهد الدول الأوروبية حالة استنفار أمني خوفا من ارتداد الإرهاب الذي دعمته بعضها في سورية إلى أراضيها.

 

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود