الشريط الأخباري

منظمة دولية تنتقد قمع نظام آل خليفة المعارضة السياسية في البحرين

لندن-سانا

انتقدت منظمة العفو الدولية اليوم بشدة إجراءات القمع التي ينتهجها نظام آل خليفة في البحرين في مواجهة معارضيه السياسيين.

ونقلت فرانس برس عن ديفين كيني وهو باحث في المنظمة المعنية بحقوق الإنسان التي تتخذ من لندن مقرا لها قوله في بيان:”في العامين الماضيين تم احتجاز وتخويف وإسكات المعارضة السياسية” داعيا نظام آل خليفة الحاكم في البحرين إلى وقف هذا القمع المستمر والمتصاعد والسماح بحرية التعبير للأصوات المعارضة بما في ذلك أولئك الذين يعارضون النظام الملكي الحاكم في البحرين.

وأوضح كيني أنه لا يمكن لشركاء وحلفاء آل خليفة الدوليين البقاء صامتين وعليهم استخدام نفوذهم للضغط عليه للالتزام بالمعايير الدولية.

ويتوجه البحرينيون إلى صناديق الاقتراع يوم غد لانتخاب مجلس نواب جديد ولكن في غياب حملة انتخابية حقيقة أو منافسة حادة بعد منع سلطات نظام آل خليفة المعارضين من المشاركة في مقابل دعوة المعارضة مناصريها للمقاطعة.

يذكر أن نظام آل خليفة حظر على الحزبين المعارضين الرئيسيين في البلاد وهما “جمعية الوفاق” و”جمعية العمل الوطني الديمقراطي” “وعد” من طرح مرشحين للبرلمان.

وتتواصل في البحرين منذ العام 2011 الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالإصلاح والعدالة الاجتماعية وإقامة ملكية دستورية قابلها النظام البحريني بحملة قمع عسكرية واسعة مستعينا بقوات النظام السعودي وبتغطية سياسية غربية ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المعارضين.

انظر ايضاً

النظام البحريني يمنح تأشيرات دخول لصحفيين إسرائيليين

القدس المحتلة-سانا استكمالا لمهمة التطبيع التي تسير عليها بعض الانظمة الخليجية ولتطبيق مقولة شهد شاهد …