الشريط الإخباري

موسكو: القوات الروسية تتواجد في بحر آزوف لحماية جسر القرم

موسكو-سانا

نفى نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين التقارير التي تزعم “عسكرة روسيا” لبحر آزوف موضحا أن القوات المسلحة الروسية تتواجد هناك لحماية جسر القرم من التهديدات الإرهابية وأن أوكرانيا هي من توسع بنيتها العسكرية في البحر بدعم من الولايات المتحدة.

وقال كاراسين خلال مقابلة مع صحيفة “كوميرسانت” الروسية: أن “عسكرة بحر آزوف من قبل روسيا هي “قصة رعب” أخرى مخترعة وأن القوات المسلحة الروسية هناك تستخدم فقط لحماية جسر القرم فيما يتعلق بالتهديدات الإرهابية المذكورة”.

وأضاف المسؤول الروسي أن “قوات حرس الحدود الروسية مسؤولة عن توفير الأمن في منطقة آزوف كيرتش ولديهم ما يكفي من القوات والوسائل لإنجاز هذه المهمة ونحن لا نتحدث عن أي إنشاء لقاعدة بحرية هناك”.

وأكد كاراسين أن أوكرانيا هي من تشارك في الاستعدادات العسكرية في بحر آزوف الذي يعد امتدادا للبحر الأسود وتقوم بشكل مكثف برفع قوتها البحرية بدعم من الولايات المتحدة وتوسيع البنية التحتية العسكرية الساحلية.

وأشار كراسين إلى أن أعمال السلطات الأوكرانية “تهدف إلى خلق بؤرة توتر أخرى تسمح لكييف بتحويل الانتباه عن مشكلاتها الداخلية بما في ذلك في سياق الحملة الانتخابية الرئاسية” موضحا أن كييف تضخم موضوع بحر آزوف عمدا.

وبين كاراسين أن موسكو لن تغلق قناة “كيرتش ينيكالسكي” لافتا إلى أن القناة تعمل تماما في الوضع الذي كانت عليه خلال السنوات الخمس والعشرين الماضية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية حذرت أمس أوكرانيا والدول التي تساندها من مسؤولية أي تصعيد للوضع في بحر آزوف والحدود الدولية فيه داعية كييف إلى الامتناع عن أي مغامرات تهدف إلى إقامة حدود أحادية الجانب في بحر آزوف لا تعترف بها موسكو.

انظر ايضاً

شيريميت: بحر آزوف سيصبح بحراً داخلياً حصرياً لروسيا

موسكو-سانا أعلن نائب مجلس الدوما الروسي عن شبه جزيرة القرم ميخائيل