الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا المحتلة بالأسلحة ‏الصاروخية وتحقق فيه إصابة مباشرة

عبد المهدي: العراق ليس جزءا من منظومة العقوبات الأمريكية على إيران

بغداد-سانا

أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أن العراق ليس جزءا من منظومة العقوبات الأمريكية على إيران وأن بغداد غير ملزمة بها.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) عن عبد المهدي قوله في تصريح صحفي اليوم: إن “العقوبات الأمريكية ضد إيران ليست أممية وهي قرار أمريكي يخص سياستها وليس قرارا عراقيا أو قرارا أمميا”.

وأوضح أن العراق أبلغ الجانب الأمريكي صراحة أنه “لا يقبل الأوامر واذا كانت لديكم خطط تناقشونها مع العراق فالعراق يتخذ منها موقفا أما الإملاءات فنحن لا نقبلها”.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين ايران والعراق 12 مليار دولار العام الماضي ويقول البلدان إنهما سيعملان على رفع قيمة التبادل التجاري بالرغم من العقوبات الأمريكية.

وأعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في آب الماضي تجديد العقوبات الاقتصادية الامريكية أحادية الجانب المفروضة على إيران والتي تم إلغاؤها في كانون الثانى 2016 عقب التوصل في تموز 2015 إلى الاتفاق النووي بين ايران والدول الست قبل أن يعلن ترامب انسحاب بلاده منه في أيار الماضي.

انظر ايضاً

عبد المهدي: الجيش العراقي تأسس ليكون سداً منيعاً في الدفاع عن أرض وحدود العراق وسيادته الوطنية

بغداد-سانا أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي التزام الجيش العراقي بمهامه في الدفاع عن …