الشريط الإخباري

البحرية الروسية تعلن عن نجاح تجربة غطس غير مسبوقة لغواصيها

موسكو-سانا

أعلنت البحرية الروسية عن نجاح التجربة غير المسبوقة التي غطس فيها فريق من غواصيها إلى عمق يزيد عن 400 متر في مياه المحيط الهادئ.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المكتب الإعلامي للمنطقة الشرقية المعني بأسطول المحيط الهادئ الروسي قوله في بيان له “تم بنجاح إخراج الغواصين الذين نفذوا في الـ 29 من تشرين الأول الماضي عملية غطس تجريبية لا سابق لها في تاريخ القوات البحرية الروسية على عمق 416 مترا من غرفة الضغط العالي على متن سفينة الإغاثة إيغور بيلؤوسوف”.

ولفت المكتب الإعلامي إلى أن الغواصين الذين نفذوا العملية داخل /ناقوس الغوص/ تدربوا أثناء التجربة على توصيل خراطيم الهواء بهيكل غواصة منكوبة مفترضة وخضع الغواصون بعد تنفيذ العملية على مدار 23 يوما للمكوث في مجموعة من غرف الضغط من أجل إعادة تكيفهم مع الظروف الطبيعية ومن ثم خضعوا للرقابة الطبية.

يشار إلى سفينة /إيغور بيلؤوسوف/ الإغاثية دخلت الخدمة في أسطول المحيط الهادئ في العام 2016 وتم تزويدها بالتجهيزات الخاصة التي تمكن الغواصين من الغطس على عمق يبلغ 450 مترا لرفع أفراد طاقم غواصة منكوبة إلى سطح المياه مع ضمان تخفيف الضغط لـ60 غواصا في آن واحد وحتى الآن كان الغطس على عمق 315 مترا الذي تم تنفيذه من على متن السفينة نفسها في العام 2017 هو القياسي المعتمد.

انظر ايضاً

روسيا.. العمل على تصنيع حاملة طائرات جديدة

موسكو-سانا أعلن القائد العام للبحرية الروسية الأميرال نيكولاي إيفمينوف أن روسيا تعمل على بناء حاملة