إدوار لطيفة.. موهبة واعدة بلعبة الشطرنج

حمص-سانا

برزت موهبة إدوار لطيفة بالشطرنج منذ الصغر عندما تعلم من والده الطبيب تحريك أحجارها فبدأ يمارس اللعبة بشغف وحب ما جعله يحصد الجوائز في المسابقات والبطولات المحلية والخارجية.

نشرة سانا الرياضية التقت إدوار(11 عاماً)الذي أوضح أنه بدأ ممارسة لعبة الشطرنج بدعم كبير من أسرته التي لمست لديه حس الإبداع ومهارة التفكير مشيراً إلى أنه يتدرب بإشراف البطلة رولا محمود صاحبة الإنجازات الكثيرة على المستوى المحلي والخارجي.

ويتابع إدوار: إن أول جائزة نالها منذ عامين خلال مشاركته في بطولة مهرجان صدد وحصل على جائزة بصمة شباب صدد إضافة إلى المركز الثالث بأولمبياد الشطرنج على مستوى الجمهورية لافتاً إلى أنه تم اختياره ليمثل منتخب سورية في البطولة الدولية المفتوحة في صيدا بلبنان ليحصل على المركز الأول للشطرنج السريع وحاز أيضا المرتبة الأولى في مهرجان القلعة والوادي الصيف الماضي.

وأضاف إدوار: إنه يتابع دراسته حالياً بتفوق دون تقصير كما يواصل اكتساب مهارات جديدة على يد مدربته في نادي النصر الرياضي مبينا أن الشطرنج لعبة الذكاء وسرعة البديهة خاتماً في الوقت ذاته حديثه بأنه يطمح لنيل مراكز متقدمة في الأولمبياد العالمي مستقبلاً.

 

انظر ايضاً

صيانة عدد من الطرق بريف حمص

حمص-سانا باشرت الورشات التابعة لمديرية الخدمات الفنية في محافظة حمص بصيانة المقاطع الطرقية في ريف …