حملة نظافة واسعة في مدينة اللاذقية

اللاذقية-سانا

في إطار الجهود لتحسين واقع النظافة في مدينة اللاذقية أطلق مجلس المدينة اليوم حملة نظافة شاملة بدأت من حي الرمل الجنوبي بمشاركة جميع الجهات والشركات العامة والمنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية والفعاليات المدنية.

وتشمل حملة النظافة التي تستمر 14 يوماً أعمال كنس وتجميع وترحيل القمامة وشطف الشوارع وصيانة ونظافة الحدائق العامة لتغطي مختلف أحياء المدينة وفق جدول دوري محدد وبمشاركة الورشات والآليات اللازمة للعمل بالتزامن مع أعمال النظافة الاعتيادية.

وأوضح رئيس مجلس المدينة الدكتور فواز حكيم في تصريح لمراسل سانا “أن ما يميز هذه الحملة تفاعل القطاع الأهلي والخاص والأهالي فيها حيث ستعمل إلى جانبنا نحو 40 جمعية أهلية”.

ولفت حكيم إلى أن الحملة تركز أيضاً على جوانب التوعية من خلال هذه الجمعيات وعبر حملات مدروسة بمساعدة فرع اتحاد الشبيبة والكشافة حيث سيتم توزيع بروشورات على مخاتير الأحياء وفي محطات الوقود وحافلات النقل الجماعي مؤكداً بهذا الصدد ضرورة تعاون المواطنين مع الحملة والحفاظ على نظافة مدينتهم باعتبار أن جزءاً من المسؤولية يقع على عاتقهم وأهمها الالتزام برمي القمامة في الأماكن المحددة وضمن مواعيدها.

وأشار حكيم إلى أن مجلس المدينة وضع خطة بحيث تشمل حملة النظافة جميع أحياء المدينة بشكل دوري مع الحفاظ على أعمال النظافة الاعتيادية في باقي الأحياء لمنع حدوث التراكمات معرباً عن أمله بالوصول من خلال مساعدة المواطنين إلى نظافة كاملة على مستوى المدينة لتكون اللاذقية أجمل.

وعبر عدد من المواطنين عن رضاهم لحجم الأعمال التي كرستها محافظة اللاذقية خلال هذه الحملة وخاصة أنه يتم العمل خلالها على ترحيل الأتربة والردميات وتأهيل الطرقات ومعالجة واقع الخدمات في حي الرمل الجنوبي من كهرباء ومياه شرب وصرف صحي وتسوية فتحات الصرف الصحي مع الطرقات.

وأعرب المواطن فاروق حماش عن تفاؤله بتحسن الوضع العام في الحي مع هذه الحملة مطالباً في الوقت نفسه بإيجاد مكان آخر لبسطات الخضار التي أخذت حيزاً واسعاً من الشارع الرئيسي في الحي وتعزيل الفوهات المطرية باستمرار حتى لا تكون سبباً لتجميع المياه في موسم الأمطار.

واعتبر المواطن أكرم حسينو أن حملة النظافة دون مساعدة المواطنين لن تكون ذات جدوى إلا لفترة بسيطة مؤكداً ضرورة تعاون الأهالي للحفاظ على النظافة العامة.

 

انظر ايضاً

صور من اللاذقية

تصوير: وعد جورية