الشريط الأخباري

سولوفيوف: الصحفيون السوريون أدوا دورا مهنيا في نقل حقيقة ما تعرضت له بلادهم من حرب إرهابية

موسكو-سانا

أكد رئيس اتحاد الصحفيين في روسيا الاتحادية فلاديمير سولوفيوف الحرص على تطوير علاقات التعاون مع اتحاد الصحفيين في سورية منوها بدور الصحفيين السوريين ومهنيتهم العالية في نقل حقيقة ما تعرضت له بلادهم من حرب إرهابية.

وأشار سولوفيوف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو إلى اتفاق التعاون الذي تم توقيعه بين اتحادي البلدين في موسكو أمس بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتأسيس اتحاد الصحفيين في روسيا الاتحادية لافتا إلى رغبته بزيارة سورية للاطلاع على الواقع الإعلامي ورؤية ما دمرته الحرب الإرهابية عليها.

من جانبه أوضح رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين أنتوني بيلانجيه أن الاتحاد يضم ما يزيد على 700 ألف صحفي لافتا إلى أن اتحاد الصحفيين السوريين جزء من الاتحاد الدولي وقال: “لقد أدى الصحفيون السوريون واجبهم الصحفي بمهنية عالية وقدموا من خلال عملهم دروسا كبيرة في العمل الصحفي في ظروف الحرب واستشهد منهم كثيرون”.

بدوره أشار رئيس اتحاد الصحفيين في سورية موسى عبد النور إلى أن الاتفاق الموقع بين اتحادي الصحفيين في سورية وروسيا ينص على توسيع العلاقة بين الجانبين من أجل الارتقاء بالتعاون إلى مستوى العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين والقيام بتبادل الزيارات بين الجانبين معربا عن الشكر لمواقف روسيا الداعمة لسورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تشن عليها .

 

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون موافقة واشنطن

الأمم المتحدة-سانا تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم بأغلبية كبيرة ميثاقا عالميا حول تحسين طريقة …