الشريط الإخباري

مناقشة الموازنة الاستثمارية لوزارة الاتصالات والتقانة

دمشق-سانا

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة الاتصالات والتقانة والجهات التابعة لها لعام 2019 والبالغة 5 مليارات و129 مليون ليرة سورية.

وتساءل أعضاء اللجنة عن أسباب تدني نسب تنفيذ بعض مشاريع الجهات التابعة للوزارة ومراحل العمل في مشروع الحكومة الإلكترونية وهيكلة المؤسسة السورية للبريد والجهود المبذولة لأتمتة الخدمات المقدمة للمواطنين وموعد إدخال المشغل الثالث بالخدمة وأسباب ضعف شبكة الخليوي في المنطقة الشرقية مؤكدين ضرورة توحيد العمل البرمجي بين وزارات ومؤسسات الدولة وأن تكون وزارة الاتصالات الناظم والمرجع الأساسي فيما يتعلق بهذا الجانب.

ودعا أعضاء اللجنة خلال مداخلاتهم إلى إيجاد حلول جدية لبطء سرعة الانترنت وإلغاء الازدواجية بين مراكز خدمة المواطن والبريد وتأمين المزيد من بوابات الانترنت في بعض مراكز ريف دمشق وتأهيل وتجهيز البريد في محافظة دير الزور وتوسيع مقسم محافظة السويداء وعدم تحميل المشتركين أعباء مادية إضافية جديدة.

بدوره أكد وزير الاتصالات والتقانة الدكتور علي الظفير أن الوزارة عملت خلال الأشهر الثلاثة الماضية على إنجاز مشروع كبل ضوئي بين حمص ودير الزور بكلفة تجاوزت الـ 500 مليون ليرة سورية ووضع 11 ألف بوابة انترنت في الخدمة بدير الزور.

ولفت الظفير إلى أنه لا نية للوزارة برفع تعرفة الاتصالات أو فرض رسوم على اتصالات “الواتس اب” والمشروع الأهم للوزارة للعام 2019 هو المعاملات الإلكترونية اضافة إلى تطوير بوابة الحكومة الالكترونية.

يذكر أن الموازنة الاستثمارية لوزارة الاتصالات والتقانة والجهات التابعة لها لعام 2018 بلغت 4 مليارات و658 مليون ليرة سورية.

 

انظر ايضاً

مع اختتام دورته العادية الحادية عشرة.. مجلس الشعب يمنح “العدل” الإذن بالملاحقة القضائية لأحد أعضائه

دمشق-سانا عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الختامية التاسعة والعشرين من الدورة العادية الحادية عشرة للدور …