الشريط الإخباري

ارتفاع عدد ضحايا حرائق غابات كاليفورنيا الأمريكية إلى 48 قتيلا

واشنطن-سانا

ارتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات في ولاية كاليفورنيا الامريكية إلى 48 قتيلا وذلك بعد العثور على رفات ست ضحايا آخرين داخل وحول بلدة اجتاحتها الحرائق الأسبوع الماضي في شمال ولاية كاليفورنيا.

ونقلت رويترز عن كوري هونيا رئيس مقاطعة بيوت قوله إنه تم اكتشاف الجثث في موقع تناثر فيه الرماد والأنقاض المتفحمة في باراديس بولاية كاليفورنيا في سفح جبل سييرا على بعد نحو 280 كيلومترا إلى الشمال من سان فرانسيسكو.

وجاءت الجهود المكثفة لتحديد أماكن الضحايا في اليوم السادس لحريق أتى على أكثر من سبعة آلاف منزل ومبنى بما في ذلك معظم مساحة بلدة باراديس والتي كان يسكنها نحو 27 ألف شخص.

وكان هونيا قال في وقت سابق إن 228 شخصا مفقودون وإن مكتبه يعمل على تحديد مصير ما يقرب من 1300 شخص آخرين طلب أقاربهم البحث عنهم فيما استطاعت فرق المكافحة إقامة خطوط عازلة لاحتواء ما يقرب من ثلث محيط الحريق الآخذ في التوسع.

ولا يزال أكثر من 50 ألفا من سكان المنطقة يخضعون لأوامر إجلاء كما لا يزال 15500 مبنى مدرجا كأماكن مهددة بالحريق غير أن مسؤولي الإطفاء قالوا إن تراجع الرياح ومستويات الرطوبة الأعلى سمحت لفرق الإطفاء بشق طريق وسط ألسنة اللهب.

وشهدت كاليفورنيا منذ نهاية العام 2017 حرائق عديدة ساهم الجفاف والرياح في تحولها إلى حرائق عنيفة.

انظر ايضاً

إغلاق منشأة للأسلحة النووية جراء الحرائق في ولاية تكساس الأمريكية

واشنطن-سانا أصدر حاكم ولاية تكساس الأمريكية غريغ أبوت أوامر إخلاء في بلدات صغيرة وإغلاق