الشريط الإخباري

الجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاطه في ريف حماة الشمالي

حماة وإدلب-سانا

أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري خلال الساعات الماضية محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه النقاط العسكرية المنتشرة في عدد من القرى والبلدات بريفي حماة وإدلب.

وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدات الجيش المتمركزة في معسكر بريديج بريف محردة الشمالي الغربي قصفت بالمدفعية الثقيلة مجموعات إرهابية متسللة من قرية الجنابرة باتجاه إحدى نقاطها بالريف الشمالي وأوقعت غالبية أفرادها بين قتيل ومصاب.

ولفت المراسل إلى أن إحدى وحدات الجيش العاملة في تلة الحماميات بريف محردة الشمالي نفذت عملية على محاور تسلل وتحرك مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “كتائب العزة” في محيط قرية تل الصخر حيث انتهت العملية بإحباط محاولة التسلل وإرغام أفرادها على الانكفاء والفرار باتجاه عمق القرية.

وتعد “كتائب العزة” التي تتبع لتنظيم جبهة النصرة أحد أبرز وأخطر المجموعات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في ريفي حماة وإدلب حيث تحاصر الأهالي وتحاول بشكل متكرر خرق اتفاق منطقة تخفيف التوتر في إدلب عبر اعتداءاتها وهجماتها على مواقع الجيش ونقاطه في محيط المنطقة منزوعة السلاح.

وبين المراسل أن وحدات الجيش المتمركزة في المصاصنة نفذت ضربات مركزة على مواقع ومحاور تسلل المجموعات الإرهابية على أطراف بلدتي معركبة ولحايا شمال مدينة حماة بنحو 25 كم أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين.

إلى ذلك اعترفت تنسيقيات الإرهابيين بمقتل المتزعم في “كتائب العزة” “علاء دعبول” متأثرا بإصابته قبل أيام بنيران وحدات الجيش خلال تصديها يوم الجمعة الماضي لهجمات إرهابية في محيط قرية الزلاقيات.

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.