الشريط الإخباري

حركتا فتح وأمل تدينان عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أدانت حركة “فتح” العدوان الهمجي الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر وسط صمت دولي مريب.

وشددت الحركة في بيان أصدرته مساء اليوم نقلته وكالة معا على أن الشعب الفلسطيني الأبي هو أكبر من أن تنال من إرادته كل جرائم كيان الاحتلال المارق والخارج على القانون الدولي وهو الوحيد القادر على إفشالها مؤكدة مواصلته المقاومة ضد المحتل حتى استرجاع أرضه كاملة وإقامة دولته الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

واعتبرت الحركة أن الوحدة الوطنية هي صمام الأمان لحماية الشعب الفلسطيني وأرضه.

وكان طيران الاحتلال الإسرائيلي جدد اليوم عدوانه على وسط قطاع غزة بالتزامن مع استهداف مدفعية الاحتلال شمال القطاع بعد استشهاد سبعة فلسطينيين وإصابة سبعة آخرين جراء عدوان الاحتلال مساء أمس على بلدة خزاعة جنوب القطاع.

كما أدانت حركة أمل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من عشر سنوات واستشهد خلاله عشرة فلسطينيين وجرح سبعة عشر آخرون.

وقال المكتب السياسي للحركة في بيان له اليوم: إن دم الشهداء يجب أن يسقط مشاريع الحروب المدمرة التي تعصف بالدول العربية وهو الكابح لمشاريع الهرولة نحو التطبيع مع العدو الصهيوني داعيا الى أن تكون دماء الشهداء هي الحافز للوحدة ورص الصفوف.

وأضاف البيان: إن هذا المسار هو الطريق الوحيد أمام الشعب الفلسطيني الذي ضحى لأكثر من قرن لنيل الحقوق واستعادة الأرض والمقدسات”.

واستشهد أمس سبعة فلسطينيين وأصيب سبعة آخرون جراء عدوان طيران الاحتلال الإسرائيلي على بلدة خزاعة جنوب القطاع.

انظر ايضاً

32490 شهيداً ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا ارتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي