الشريط الإخباري

قصائد في حب الوطن والغزل في فعاليات مهرجان تشرين الشعري بحمص

حمص-سانا

حملت قصائد الشعراء المشاركين في فعاليات اليوم الأول من مهرجان تشرين الشعري الذي يقام في فرع اتحاد الكتاب العرب بحمص طابعا وطنيا وغزليا تماهت تارة مع حب الوطن والتضحية في سبيله وتارة مع حالات وجدانية شخصية.

الشاعرة ريما خضر أكدت أهمية المهرجان لكون مدينة حمص تحفل بمختلف صنوف الإبداع حيث شاركت بقصيدة حملت عنوان “حب” جاءت بأسلوب حداثوي يعبر عن مشاعر امرأة وترددها تجاه الحب.

بدوره أكد الشاعر محمد علي خضور أهمية الفكر والثقافة في حياتنا مقدما قصيدة بعنوان “الشاعر” استعاد فيها قصة آدم وحواء بأسلوب غني بالكنايات والصور.

الدكتور الشاعر شاكر مطلق كانت له عدة مشاركات ضمن المهرجان منها “ومضة للإنسان” ذات النزعة الغنائية مع الضغط على حرف الروي رغم معاني القصيدة الجميلة.

بدوره الدكتور غسان لافي طعمة شارك من خلال قصيدة بعنوان “من وحي الصورة” مهداة إلى الفنان التشكيلي أحمد سعيد الوعري فاستعار مكوناتها من الطبيعة وحاول عبرها تصوير حالة من الحزن.

أما الشاعر عبد النبي تلاوي فأشار إلى تنوع الموضوعات التي قدمها الشعراء والتي لامست الواقع وتحدثت عن الوطن والحب وكان له العديد من المشاركات حملت إحداها عنوان “قهوة الصباح” فجاءت بشكل حداثوي مع صور مبتكرة.

رئيس فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب والباحث الدكتور عبد الرحمن البيطار أكد أهمية المهرجان لكونه تظاهرة ثقافية يجتمع فيها العديد من الشعراء والآدباء ويتبادلون خلالها آخر نتاجاتهم الشعرية مشيرا إلى مكانته الكبيرة في قلب أبناء مدينة حمص والذي تجلى من خلال الحضور الكبير والتفاعل.

حضر المهرجان عدد كبير من الشعراء والكتاب وحشد من المهتمين.

صبا خير بك

انظر ايضاً

وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً بريف دمشق

دمشق-سانا تصدت وسائط دفاعنا الجوي فجر اليوم لعدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً عسكرية في ريف دمشق