الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية تدين مخططات الاحتلال التهويدية شرق القدس

القدس المحتلة-سانا

جددت الخارجية الفلسطينية إدانتها لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى تعميق الاستيطان وتهجير الفلسطينيين قسرا وتهويد شرق القدس المحتلة ومحيطها.

وقالت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا الفلسطينية للأنباء إنه في هذا الإطار “تتواصل محاولات الاحتلال لتهويد حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة عبر محاولات السيطرة على منطقة كرم الجاعوني بما سيؤدي إلى سرقة ما يزيد على 15 دونماً وتهجير نحو 100 عائلة فلسطينية”.

ولفتت الخارجية إلى خطورة المخطط التهويدي في حي الشيخ جراح الذي يهدف إلى خلق تواصل استيطاني بين القدس الغربية والشرقية وصولاً إلى تهويد جميع المناطق المحيطة بأسوار القدس المحتلة وتحويل الأحياء الفلسطينية إلى جزر معزولة في محيط استيطاني.

وأكدت الخارجية أن صمت المجتمع الدولي على الاستيطان وتقاعسه عن تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بات يشكل غطاء للاحتلال في عمليات تهويد القدس الشرقية المحتلة.

وطالبت الخارجية الأمين العام للأمم المتحدة بسرعة التحرك لوقف سرقة كرم الجاعوني وحماية المباني التي أنشأتها الأمم المتحدة عليه والتي تسكن فيها 100 عائلة من اللاجئين الفلسطينيين الذين هجروا من القدس الغربية.

 

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تجدد مطالبة المجتمع الدولي بحماية المدنيين في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يمعن في تدمير البنية