الشريط الإخباري

(ذاكرة الحاضر)… معرض صور ضوئية بثقافي السويداء

السويداء-سانا

افتتح اليوم في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء معرض فني بعنوان (ذاكرة الحاضر) للشاب أوج زياد أبو زيد ضم نحو 50 صورة جمعها على مدار خمس سنوات وأدخل عليها تعديلات بتقنية الفوتوشوب.

وتستعرض الأعمال المقدمة ضمن المعرض الذي يقيمه فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في السويداء بمناسبة أعياد تشرين وانتصارات جيشنا الباسل لقطات ومواقف قديمة تم إسقاطها على الحاضر من خلال تصوير وجوه لحالات إنسانية من فرح وحزن وتناقض مع وضع عبارات على بعض الصور ترافقها كما يوضح أبو زيد فقرات موسيقية من تأليفه لتكتمل فكرة العرض.

وفي تصريح لـ سانا أشارت رئيسة فرع اتحاد الطلبة بالسويداء وفاء العفلق إلى أن المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام يأتي في اطار تبني ودعم المواهب الشابة وإظهار إبداعاتها لتتكامل مع باقي المعارف والعلوم التي يتلقاها الطلبة.

ولفت زوار المعرض عبيدة زرزور وريم الغجري وميرنا شرف الدين إلى أن فكرته جديدة وتحمل فناً وإبداعاً والصور فيه تلامس الواقع وتعبر عن وجع الحرب.

يذكر أن أوج زياد أبو زيد مواليد عام 2000 وهو طالب سنة ثانية بالمعهد العالي للموسيقا وخريج معهد فريد الأطرش للموسيقا وشارك بالعديد من الحفلات ضمن محافظة السويداء.

خزامى القنطار

 

انظر ايضاً

ثقافي السويداء يستضيف شاعرين يترنمان بقصائد وطنية ووجدانية

السويداء- سانا استضاف المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء مساء اليوم في أمسية شعرية الشاعرين محمد …