الشريط الإخباري

تجربة جديدة.. لباس موحد للمدرسين

السويداء-سانا

تجربة جديدة للباس الموحد للمدرسين طبقتها خلال العام الدراسي الحالي إدارة مدرسة الشهيد رائد ثامر العقباني في بلدة قنوات بمحافظة السويداء للتعليم الأساسي الحلقة الثانية.

التجربة لاقت قبولا واستحسانا لدى من شاهدها أو سمع بها وتعد بحسب مديرة المدرسة أنعام الحلبي الأولى من نوعها ضمن المدارس وتكتسب أهمية لزرع فكرة الالتزام والانضباط في نفوس الطلاب من قبل المعلمين وإزالة الفوارق بينهم إضافة الى تخفيف التكاليف المادية عن المدرسين.

اختيار لون اللباس ضمن هذه التجربة كما توضح الحلبي كان قريبا من لباس الطلاب مع التزام جميع المدرسين في تطبيقها لافتة إلى تماشيها مع مبادرات أخرى تنفذها إدارة المدرسة ومنها صندوق إعانة للطلاب المحتاجين بدعم من المجتمع المحلي.

فكرة اللباس الموحد بين المدرسين وفقا للمدرسة أسماء الدعيبس تحولت من حلم إلى حقيقة بفضل التكاتف والتعاون لإنجاحها ولتكون المدرسة قدوة لغيرها من المدارس رغم حداثة تأسيسها.

وأمام وجود المدرسين بالصفوف بهذا اللباس ترى الطالبة دينا أبو سعد من الصف التاسع أن التجربة مهمة وساوت بين الأساتذة والطلاب وأعطت فكرة جيدة عن أهمية الالتزام والنظام في حياتنا وابعدت الطلاب عن تشتيت انتباههم على لباس مدرسيهم.

ما تم تطبيقه في مدرسة الشهيد رائد ثامر العقباني شكل ارتياحا لدى أهالي الطلاب حيث ابدت جنان صعب والدة إحدى الطالبات إعجابها بهذه المبادرة التي تؤكد حسن النظام والالتزام في المدرسة مبينة أنها كمرشدة اجتماعية في مدرسة أخرى بالبلدة تدعم تعميم هذه التجربة لتشمل جميع المدارس.

عمر الطويل