الشريط الأخباري

شمخاني: إيران ستواصل دعم سورية في مواجهة الإرهاب

طهران-سانا

بحث أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف اليوم الأوضاع في سورية وسبل تعزيز التعاون المشترك في مواجهة الإرهاب والإجراءات الأمريكية العدائية.

وأشار شمخاني خلال لقائه لافرنتييف في طهران إلى أن إيران ستواصل دعم سورية في مواجهة الإرهاب وستتابع بشكل فعال المسارات السياسية من أجل حل الأزمة فيها.

كما نوه شمخاني بالتزام روسيا بالقوانين الدولية واتباعها منطق الحوار والتفاهم لتسوية الأزمات السياسية، مبيناً أن مستوى التعاون والمواقف المشتركة بين طهران وموسكو يثبت متانة العلاقات بين البلدين.

وندد شمخاني بالإجراءات الأحادية التي تتخذها الولايات المتحدة وفي مقدمتها فرض الحظر على إيران ودول عدة، داعياً المجتمع الدولي إلى تنفيذ آليات تمنع واشنطن من استخدام الدولار سلاحاً ضد الدول المستقلة وذات السيادة.

بدوره بحث كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري مع لافرنتييف ومساعد وزير الخارجية الروسي سيرغي فيريشينين القضايا المتعلقة بحل الأزمة في سورية وجدول أعمال اجتماع استانا المقبل إضافة إلى تسهيل مساعي الأمم المتحدة لإطلاق حوار يمني يمني والوضع في الحديدة وسبل تمهيد مسيرة التوصل إلى السلام في اليمن والقيام بالتنسيقات اللازمة في هذا المجال.

من جهته جدد لافرنتييف التأكيد على دعم بلاده للدور الإيراني البناء في حل الأزمة في سورية ووقوفها إلى جانب طهران في مواجهة العقوبات الأمريكية “غير القانونية” التي دخلت حيز التنفيذ اليوم.

انظر ايضاً

شمخاني: أجواء إيران وسيادتها خط أحمر وسندافع عنها بكل قوة

موسكو-طهران-سانا أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن أجواء بلاده وسيادتها “خط …