الشريط الإخباري

إخماد حريق كبير في جبل الأربعين باللاذقية قبل وصوله إلى منازل المواطنين

اللاذقية-سانا

أخمد عناصر مكافحة الحرائق في مديرية زراعة اللاذقية بالتعاون مع الدفاع المدني والإطفاء 18 حريقا حراجيا في مناطق متفرقة بريف المحافظة أمس وصباح اليوم كان أوسعها حريقا شب في جبل الأربعين في منطقة القرداحة تم إخماده حوالي الساعة الخامسة صباحا تبعتها عمليات تبريد الموقع لمنع اشتعال النيران من جديد مع مراقبة الموقع لنحو 48 ساعة.

وشاركت 12 فرقة عمال و 28 آلية من مديرية الزراعة وفوج الإطفاء والدفاع المدني وفرق إطفاء من محافظتي طرطوس وحماة في اخماد الحريق الذي اندلع قرابة الساعة السابعة مساء امس بالتوازي مع اليات ثقيلة لفتح خطوط النار وأخرى عازلة بهدف منع امتداد النيران وتسهيل حركة السيارات.

وبين رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة المهندس باسم دوبا انه نظرا لازدياد خطورة الحرائق في هذه الفترة من فصل الخريف تم استدعاء كل الإمكانيات والتعامل مع النيران بأقصى سرعة ممكنة من قمة جبل الأربعين حتى لا تمتد باتجاه القرى من الجهة الأخرى للجبل.

وأشار دوبا إلى أن سرعة الرياح الشرقية وانخفاض نسبة الرطوبة في الجو التي سجلت اقل من 24 بالمئة أسهمت في زيادة انتشار الحرائق وصعوبة التعامل معها فضلا عن شدة انحدار المرتفعات الجبلية التي شبت فيها الحرائق مبينا أنه خلال هذه الظروف الجوية يمكن لأي مصدر احتكاك أو طاقة أن يتسبب بمثل هذه الحرائق.

وخلال اندلاع الحرائق انتشرت عناصر من الشرطة وحفظ النظام للتحقيق بأسباب الحريق وحفظ الأمن بالمنطقة ولا سيما مع خطر اقتراب الحرائق من منازل المواطنين في وقت تعمل فيه حاليا عناصر المساحة لحصر الأضرار الناتجة عنها.

انظر ايضاً

مساعدات طبية روسية للمشفى الوطني في اللاذقية

اللاذقية-سانا قدم مركز التنسيق الروسي في حميميم اليوم مساعدات طبية لمشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني …