الشريط الإخباري

يونيسيف: طفل يمني دون سن الخامسة يموت كل عشر دقائق

لندن-سانا

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” أن طفلا يمنيا ما دون سن الخامسة من العمر يموت كل عشر دقائق جراء العدوان السعودي المتواصل على اليمن وانقطاع المساعدات الغذائية والطبية.

ونقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن المدير الاقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في المنظمة خيرت كابالاري قوله ان.. اطفال اليمن يموتون من الجوع والأمراض وصورهم في مستشفيات مدينة الحديدة والعاصمة صنعاء وهم يعانون من الهزال الشديد تفطر القلب.. مشيرا إلى أن الاحصاءات الجديدة تؤكد ان طفلا تحت عمر الخامسة يموت كل عشر دقائق بسبب الأمراض ونقص التغذية الحاد.

وبحسب الأمم المتحدة فإن 14 مليون شخص او ما يعادل نصف الشعب اليمني على شفا مجاعة كبرى فيما يعاني 8ر1 مليون طفل يمني من سوء تغذية في وقت يلقى فيه اطفال كثيرون غيرهم حتفهم جراء نقص اللقاحات لأمراض يمكن معالجتها.

وخلف العدوان الذى يقوده النظام السعودى على الشعب اليمنى بشكل متواصل منذ اذار عام 2015 عشرات الاف الضحايا المدنيين ودمارا هائلا في الاقتصاد والبنى التحتية اليمنية وحصارا بريا وبحريا وجويا أدى إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وطالبت منظمة العفو الدولية امس الدول الاعضاء في الامم المتحدة بالكف عن الصمت المطبق وغض الطرف عن جرائم النظام السعودى سواء تلك التي يرتكبها بحق شعبه في الداخل او خلال عدوانه على اليمن فيما تستمر الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة في دعم وتقديم مختلف أنواع الاسلحة لتحالف العدوان السعودي.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …