الشريط الإخباري

مجلس الشعب: القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للأمة

دمشق- سانا

أكد مجلس الشعب أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للأمة وجوهر النضال القومي وسيبقى الجيش العربي السوري حصنا منيعا في مواجهة التحديات والمؤامرات حفاظا على سيادة الوطن وعزته واستقلاله وكرامته.

وفي بيان له في الذكرى الأولى بعد المئة لوعد بلفور المشؤوم تلقت سانا نسخة منه أشار المجلس إلى أن الذكرى تمر في ظل استمرار مأساة الشعب الفلسطيني المتمثلة بتشريده وحرمانه من وطنه وهويته وحقه في تقرير مصيره فوق أرضه في تحد صارخ لكل المواثيق والأعراف الدولية وهو ما تتحمل مسؤوليته الدول الاستعمارية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح المجلس أن الممارسات العدوانية والعنصرية والإرهابية التي ينتهجها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني تهدف إلى وأد مقاومته وإخضاعه وإلغاء وجوده والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الأقصى.

وحذر المجلس من أن المحاولات الصهيونية اليائسة للاستفراد بالفلسطينيين وفرض الإملاءات المجحفة بحقهم تمثل انتهاكا فظا للقانون الدولي ومبادئه ومقاصده وخاصة حق الشعوب في تقرير مصيرها وانتهاكا لقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن ذات الصلة وخاصة عدم جواز احتلال أراضي الغير بالقوة وتغيير البنية الجغرافية والديمغرافية والثقافية للمناطق الخاضعة للاحتلال.

وشدد المجلس على أن ما تتخذه الولايات المتحدة من اجراءات في تحالفها مع قوى الاستعمار الحديث والصهيونية وأتباعهم من الإرهابيين الظلاميين ضد سورية يعد امتدادا لوعد بلفور من خلال تمويل الإرهاب ودعمه وتشغيله للضغط على سورية وتغيير مواقفها المبدئية من القضية الفلسطينية والتزامها بالمقاومة بكل أشكالها.

انظر ايضاً

مجلس الشعب في ذكرى الجلاء: شعبنا كان وما زال مقاوماً لمشاريع الهيمنة والتفتيت الرامية إلى استغلال خيرات الشعوب

دمشق-سانا أكد مجلس الشعب أن الشعب السوري الأبي كان على الدوام وما زال مقاوماً لمشاريع …