الشريط الإخباري

موسكو: سنواصل دعم معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عزم موسكو على مواصلة جهودها السياسية والدبلوماسية من أجل دعم معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى بغض النظر عن نتائج التصويت في لجنة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم نقلته وكالة سبوتنيك: “نحن مستاؤون بشدة من نتائج التصويت في اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن النظر في مقترحات المشروع الروسي لتعديل معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى ويثير الاستغراب حقيقة أن عرقلة العمل على وثيقة لا يمكن التشكيك في أهميتها بذريعة إجرائية مزعومة”.

ولفت البيان إلى أن محاولة تبرير رفض إجراء مناقشات مفصلة للمبادرة الروسية بانتهاء الموعد النهائي الرسمي لتقديم المشاريع “واهية لا أساس لها” وقد توجهنا إلى المجتمع الدولي للمساعدة في الحفاظ على معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى بعد تصريح أمريكي مفاجئ حول نية الانسحاب بشكل أحادي الجانب من هذه المعاهدة.

وأشار البيان إلى عدم اجراء مباحثات مفصلة حول هذا المشروع حيث صوتت 55 دولة في اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة ضد مجرد فكرة النظر في إمكانية الحفاظ على الاتفاقية.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب أعلن مؤخرا عزمه الانسحاب من المعاهدة متذرعا بادعاء خرقها من الجانب الروسي دون تقديم دليل على ذلك.

انظر ايضاً

موسكو: واشنطن غير جادة بالتصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية

موسكو-سانا أكد نائب مدير إدارة منع الانتشار والحد من الأسلحة بالخارجية الروسية ميخائيل كوندراتنكوف أن …