الشريط الإخباري

بمشاركة 58 طفلا.. معرض رسم مروري ضم 60 لوحة بالسويداء

السويداء-سانا

افتتح اليوم معرض رسم مروري ضم 60 لوحة فنية جسدت أهمية التوعية المرورية وكيفية مراعاة السلامة المرورية في المركز الثقافي العربي بالسويداء إضافة إلى تقديم محاضرتين حول دور الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق والواقع المروري بالمحافظة.

وبين المشرف على المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام أنس الشوفي أن 58 طفلا من جمعية الوفاء الخيرية للمعوقين جسديا بالسويداء ولجنة أصدقاء الجمعية إضافة إلى أطفال من ثلاث مدراس للتعليم الأساسي شاركوا بالمعرض الذي يهدف الى تعزيز السلامة المرورية لمعظم شرائح المجتمع.

2

واستعرض رئيس الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق الدكتور ستالين نجم الدين كغدو أهداف الجمعية وطبيعة وأسلوب عملها ودورها في تعزيز السلامة المرورية لافتا إلى ضرورة تطوير شبكة الطرقات وإعادة تأهيل مدارس تعليم قيادة المركبات وتطوير المنظومة الإسعافية ومستوى الخدمة الصحية للمصابين على الطرقات.

من جهته بين رئيس فرع المرور بالسويداء خالد الخطيب أن عدد المركبات المسجلة بالمحافظة بلغ للعام الحالي 903ر 59 وعدد حوادث السير للعام الماضي 204 حوادث أدت إلى 17 حالة وفاة في حين يبلغ عدد المواقع الأكثر خطورة في مدينة السويداء 25 يتم السعي لمعالجتها ووضع الحلول المناسبة لها.

حضر الفعالية محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف وأمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي شبلي جنود وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة.

يذكر أن الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق تأسست عام 2004 وهي جمعية تطوعية غير ربحية مقرها دمشق.

انظر ايضاً

سلامة عبيد مكرماً في ثقافي السويداء بالذكرى الأربعين لرحيله

السويداء-سانا بمناسبة مرور أربعين عاماً على رحيل سلامة عبيد الأديب والروائي الشاعر وواضع أول قاموس …