الشريط الإخباري

في خطوة نحو التطبيع العلني… وزيرة الرياضة في كيان الاحتلال تصل الإمارات

القدس المحتلة-سانا

مواصلة لخطوات التطبيع المتسارعة بين الأنظمة الخليجية وكيان الاحتلال الإسرائيلي واتجاهها نحو التحالفات العلنية على حساب شعوب المنطقة وصلت وزيرة الرياضة في الكيان ميري ريغيف فجر اليوم إلى عاصمة مشيخة الإمارات أبو ظبي وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت إلى أن ريغيف ترافق وفداً رياضياً إسرائيلياً يشارك في بطولة الجودو الدولية التي تقام في أبو ظبي تحت عنوان “غراند سلام” لافتة إلى أن انضمام ريغيف للوفد الرياضي يأتي بعد الاتفاق مع مشيخة الإمارات على مشاركة الرياضيين الإسرائيليين ورفع علم كيان الاحتلال الإسرائيلي وعزف نشيده على أراضيها.

وكانت ريغيف صرحت مطلع أيلول الماضي أن علم كيان الاحتلال سيرفع وأن نشيده سيسمع أثناء مباريات بطولة رياضة الجودو في الإمارات واصفة مشاركة فريق كيان الاحتلال في هذه البطولة الرياضية بأنها “حدث تاريخي له دلالات بعيدة المدى وفاتحة لما بعدها”.

وتنسجم تصريحات ريغيف مع ما يؤكده باستمرار رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول وجود “تطورات إيجابية غير مسبوقة” في علاقات كيانه بأنظمة عربية.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية كشفت في تشرين الثاني من العام 2015 عن افتتاح ممثلية دبلوماسية لكيان الاحتلال في أبو ظبي في أعقاب زيارة سرية للمدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد إليها.

كما كشفت مجلة نيويوركر الأمريكية في حزيران الماضي النقاب عن أن العلاقات بين الإمارات وكيان الاحتلال الإسرائيلي تعود إلى سنوات طويلة وتحدثت عن أن كيان الاحتلال حافظ على علاقة سرية مع مشيخة الإمارات تعود إلى تسعينيات القرن الماضي بدأت مع سلسلة من الاجتماعات بين مسؤولين إماراتيين وإسرائيليين في واشنطن بعد التوقيع على اتفاقية أوسلو في عام 1993.

وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في وقت سابق أن سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة شارك خلال الشهر الجاري في مناسبة سنوية داعمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي نظمها ما يسمى “المعهد اليهودي لشؤون الأمن القومي” في واشنطن إلى جانب سفير الكيان رون ديرمر كما زار وفد من سلاح الجو الإماراتي كيان الاحتلال برفقة مسؤول أمريكي رفيع في تموز الماضي وفق ما نقلته قناة “اي 24 نيوز” الإسرائيلية.

وإلى جانب الزيارات واللقاءات المتبادلة بين مشيخات وممالك الخليج وكيان الاحتلال تحت عناوين مختلفة تشهد العلاقات الاقتصادية تطوراً ملحوظاً حيث وصلت قيمة التبادلات التجارية التي تتم في الخفاء بين الجانبين إلى أكثر من مليار دولار في العام وفق ما كشفه معهد توني بلير للتغيير الدولي مؤخراً.

 

انظر ايضاً

الإمارات تستقبل فريقاً إسرائيلياً وتسمح برفع علمه فوق أراضيها

القدس المحتلة-سانا استكمالا لسياسة التطبيع المستمرة بين الأنظمة الخليجية وكيان الاحتلال الإسرائيلي كشف موقع “كان” …