الشريط الإخباري

بعد إعادة تأهيلها.. افتتاح حديقة حي الوعر في حمص

حمص-سانا

افتتحت بمدينة حمص أمس حديقة حي الوعر بعد إعادة تأهيلها وإصلاح الأضرار التي تعرضت لها جراء الاعتداءات الإرهابية وذلك ضمن مبادرة “حديقتنا” التي أطلقها فريق الوعر التطوعي بالتعاون مع المحافظة ومجلس المدينة وبدعم من دائرة العلاقات المسكونية والتنمية التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

وشملت الأعمال المنفذة في الحديقة التي تقع بين حيي الوعر القديم والجديد تأهيل المداخل ودوارين ضمن الحديقة وزراعة الازهار والأشجار وإعادة المسطحات الخضراء وتركيب وتوزيع المقاعد وسلل المهملات وتركيب أضواء كاشفة ووحدة للطاقة البديلة بحال انقطاع الكهرباء.

وأشار أيمن مبارك من فريق الوعر التطوعي إلى أن 25 شابا وشابة من الفريق شاركوا بأعمال إعادة تأهيل الحديقة على مدار شهر ونصف الشهر مضيفا إنه تم اطلاق اسم مبادرة “حديقتنا” على هذه الحديقة لأنها الاولى التي يتم تاهيلها ضمن المباردة التي تهدف لتأهيل عدة حدائق داخل الحي وخارجه بغية إعادة الحياة لمدينة حمص وللتأكيد على دور العمل التطوعي في إعادة شرايين الحياة للمدينة.

ولفت المهندس نادر حمدوش مدير الحدائق في مجلس مدينة حمص إلى أنه منذ تحرير حي الوعر من الإرهاب يتم العمل على اعادة تاهيل الحدائق والمسطحات الخضراء وصيانة بعض التجهيزات الكهربائية فيه مؤكدا أن الخطة مستمرة لتشمل جميع أحياء حمص.

وأوضح جلال الصباغ مدير منطقة حمص لدائرة العلاقات المسكونية والتنمية أنه ضمن برنامج المبادرات المجتمعية تسهم الدائرة في تعزيز ثقافة العمل التطوعي وعودة الحياة لمختلف احياء مدينة حمص ومن ضمنها هذه المبادرة للاسهام بإزالة آثار الخراب بالمدينة.

وتخلل افتتاح الحديقة معرض لطلبة مدرسة الشهيد أحمد مبارك في حي الوعر ضم معروضات واعمالا مصنوعة من مخلفات البيئة وعرض فيلم عن وضع الحديقة قبل تأهيلها وبعده وفقرات فنية لطلاب المدرسة.

وأشارت مديرة المدرسة نداء الحصني إلى أن المعرض تضمن أعمالا من مخلفات البيئة أنجزها 30 طالبا بهدف نشر ثقافة الحفاظ على البيئة.

وعبر عدد من المواطنين عن سعادتهم بإعادة تأهيل الحديقة حيث بينت سمر الدروبي أن ذلك سينعكس ايجابا على أبناء حي الوعر ويتيح لهم مساحة للتنزه فيما أكد أحمد جراش أن الفرحة غمرت أهالي الحي مع إعادة الحديقة أجمل مما كانت عليه.

يذكر أن فريق الوعر التطوعي انطلق بأنشطته منذ أكثر من عام ونصف العام وله عدة مبادرات داخل الحي وخارجه.

انظر ايضاً

أفكار مبدعة في معرض وبازار أيام فرح الميلاد بحمص

حمص-سانا افتتحت شركة حمص للمعارض في حي الوعر بالمدينة معرض وبازار أيام فرح الميلاد الذي …