الشريط الإخباري

60 لوحة فنية تجسد صمود المرأة السورية

حلب-سانا

جسدت الفنانة التشكيلية ابتسام المجيد من خلال 60 لوحة فنية صمود المرأة السورية وتحديها الظروف مستوحية أعمالها من الحياة الواقعية وذلك في أول معرض فني لها في صالة الخانجي للفنون الجميلة بحلب.

وتضمن المعرض أعمالا زيتية بأشكال مختلفة اهتمت بقضية الوجوه ولا سيما وجه المرأة التي غلبت عليها المدرسة الانطباعية حيث بينت الفنانة “المجيد” أنها حاكت في لوحاتها مواضيع عديدة كان أبرزها المرأة لافتة إلى إحدى اللوحات بكونها الأقرب إلى شخصيتها وتدعى “الأزهار الحزينة” والتي تجسد حزن المرأة مستخدمة الألوان الحارة كالأحمر وغيره المعبرة عن الحزن الشديد.

وفي جولة لكاميرا سانا التقت عددا من الفنانين التشكيليين الذين أشادوا بلوحات الفنانة “المجيد” لافتين إلى أهمية المعارض التي تتيح الفرصة لعرض المواهب الفنية الجديدة.

الفنانة التشكيلية لوسي مقصود أثنت على ما تضمنه المعرض من لوحات تشكيلية كونه يعد فرصة للفنانين الصاعدين لعرض لوحاتهم وإبراز فنهم فيما بينت الفنانة التشكيلية سوزان حسين أن لوحات الفنانة “المجيد” كانت متقنة من حيث رسم تعابير الوجه من خلال عدة مدارس فنية كالمدرسة الرمزية.

من جانبه أشار الفنان التشكيلي محسن خانجي إلى التشكيلة الواسعة التي تضمنها المعرض والعمل المتقن للوحات مؤكدا أن الفنانة “المجيد” من تلاميذه المتميزين ومشروع لفنانة تشكيلية مهمة مستقبلا كونها تحاول تقديم كل الإمكانيات التقنية والمعرفية في الفن.
فيما اعتبر الفنان التشكيلي صلاح الخالدي أن هذا المعرض إضافة جديدة إلى الفن التشكيلي في حلب مقدما التهنئة للفنانة “المجيد” على أعمالها الرائعة.

وقال الفنان ابراهيم داوود رئيس لجنة المعارض في اتحاد الفنانين التشكيليين “فوجئت بجمال هذا المعرض ونحن نحاول أن نشجع كل الفنانين الصاعدين والفنانة المجيد من بينهم وقد أدهشت الجميع بكم اللوحات التي عرضتها وبجودتها” معتبرا هذا المعرض من المعارض التشكيلية القوية.

زينب شحود

انظر ايضاً

سر الوجود.. معرض يحتفي بالمرأة والطبيعة للفنانة لينا رزق

دمشق-سانا تحتفي الفنانة التشكيلية لينا رزق بالمرأة والطبيعة على طريقتها الخاصة من خلال لوحات معرضها …