الشريط الأخباري

تخريج الدفعة الأخيرة من طلاب قسم التمثيل بالسويداء

السويداء-سانا

استضاف مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء مساء اليوم حفل تخرج الدفعة الأخيرة من طلاب قسم التمثيل المستوى الرابع من دورة إعداد ممثل /سينما تلفزيون مسرح/.

وتضمن الحفل الختامي للدورة التي أشرفت عليها شركة البازلت للإنتاج السينمائي والتلفزيوني والتوزيع الفني عرضا مسرحيا بعنوان /زواج بالإكراه/ لموليير من إخراج معن دويعر وثائر شنان وتمثيل الطلاب الخريجين /طلال الأعور ووليم زين ومرام دويعر ووليد ابو حمدان وشمس دويعر/ وبمشاركة طلاب المستوى الثالث /عمرو الزغبي وعبيدة رعد وعماد بلان/ حيث تدور فكرة المسرحية حول مشروع زواج يصارع بطلها لعدم إتمامه.

الطالبان المتخرجان من قسم التمثيل طلال الأعور ووليد أبو حمدان عن شغفهما بالتمثيل لكونه يمثل حلما لهما وأهمية هذه التجربة لصقل مواهبهما وتطويرها بعد مرور عامين من التدريبات العملية أمام الكاميرا وعلى المسرح.

المشرف على دورة إعداد ممثل لفنون السينما والتلفزيون والمسرح المخرج الشاب قصي العيسمي صاحب شركة البازلت أوضح أن الشركة تهدف لإعداد كوادر تمثيلية شابة ودعم مواهبهم وتطويرها من خلال عدة مستويات بمدة تدريبية تصل إلى نحو سنتين بمشاركة مجموعة من المتخصصين في فنون الأداء للفئات العمرية ابتداءً من سبع سنوات وما فوق.

بدوره أشار المشرف الفني على الدورة المخرج المسرحي معن دويعر إلى أن العرض تم اختياره من مسرحيات موليير كمشروع تخرج للمستوى الرابع من دورة إعداد ممثل لكونه يمتاز بتقديم الأخطاء الاجتماعية بأسلوب ساخر عبر شخصيات بسيطة وسهلة لكنها بنفس الوقت تحتاج جهدا وتتيح للممثل زيادة قدرته على قراءة الشخصية وتحليلها وتفكيكها وإعادة بنائها من جديد وتقديمها بعد إضفاء شيء من روحه عليها لإبراز مدى تطور تقنيات أدائه.

وتضمن الحفل عرض مادة فيلمية عن الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية التي شارك بها الطلاب الخريجون مع توزيع شهادات التخرج عليهم.

خزامى القنطار