الشريط الأخباري

لاريجاني: النظام السعودي أداة أمريكا لتحقيق أهدافها الاستعمارية

طهران-سانا

أكد رئيس السلطة القضائية في إيران صادق آملي لاريجاني أن النظام السعودي الداعم للإرهاب تسبب بالكثير من الفظائع والجرائم لشعوب المنطقة.

ودعا آملي لاريجاني خلال اجتماعه بكبار مسؤولي القضاء الإيراني اليوم الضمائر الحية في العالم إلى التصدي لإرهاب النظام السعودي الذي يعد أداة لتحقيق أهداف أميركا الاستعمارية في المنطقة لافتا إلى أن هذا النظام ومن خلال عوائد البترودولار التي يحصل عليها تسبب بالكثير من الفظائع لشعوب سورية والعراق ولبنان واليمن وافغانستان وباكستان وبعض الدول الافريقية من خلال دعمه الايديولوجي والمادي والتسليحي للتنظيمات الارهابية كالقاعدة وداعش وللارهاب في العالم.

وندد آملي لاريجاني بجرائم الحرب التي يرتكبها النظام السعودي ضد اليمنيين بعدوانه عليهم منتقدا المعايير المزدوجة التي ينتهجها الساسة الغربيون بالتزامهم الصمت حيال هذه الجرائم.

واعتبر رئيس السلطة القضائية الإيرانية أن عملية القتل الشنيعة التي تعرض لها الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية النظام السعودي في اسطنبول كشفت عن طبيعة هذا النظام الراعية للإرهاب وعن الوجه الحقيقي لولي عهده محمد بن سلمان المنهمك بقتل المدنيين والأبرياء.

وكان نظام بني سعود وبعد إنكار طويل دام أكثر من أسبوعين اعترف بمقتل الصحفي خاشقجي داخل قنصليته في اسطنبول مقدما روايتين حول الجريمة لم يستطع حتى رعاته الغربيون قبولها أو تصديقها.

انظر ايضاً

النظام السعودي يقر بتعرض محطتين لضخ النفط لقصف بطائرات مسيرة

الرياض-سانا أقرت سلطات النظام السعودي اليوم بتعرض محطتي ضخ في خط أنابيب رئيسي شرق العاصمة …