الشريط الإخباري

برلماني تركي: نظام بني سعود متخلف ورجعي وسبب كل المشاكل بالمنطقة

أنقرة-سانا

وصف عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري المعارض اوتكو جاكير أوزار نظام بني سعود بانه متخلف ورجعي وخطير وهو سبب كل المشاكل في العالم الإسلامي مبينا أن هذا النظام ذراع طويلة لمشاريع أمريكا في المنطقة التي تصب في خدمة “إسرائيل”.

ولفت أوزار في تصريح له اليوم إلى ارتكاب نظام بني سعود جرائم عديدة في المنطقة واضطلاعه بدور أساسي في تشكيل التنظيمات الإرهابية في سورية كالقاعدة و”داعش” و”النصرة” و”جيش الإسلام” وغيرها وكذلك إقدامه على شن عدوان” غادر “على اليمن إضافة إلى مسؤوليته عن مقتل مئات آلاف الأبرياء في سورية والعراق وليبيا واليمن.

وحذر البرلماني التركي نظام رجب طيب أردوغان من خطورة الدخول بمساومات مع النظام السعودي على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من الشهر الجاري داعيا النظام الحاكم في تركيا إلى كشف كل تفاصيل جريمة مقتل هذا الصحفي يوم الثلاثاء القادم بعيدا من أي حسابات جانبية ومساومات سرية.

وكان أردوغان أعلن في سياق البازار المفتوح حول قضية خاشقجي أنه “سيدلي بتصريح” يكشف ما وصفه بـ “الحقيقة الكاملة” بشأن هذه القضية يوم الثلاثاء المقبل فيما يبدو أنه نقل للمساومات مع نظام بني سعود من الخفاء إلى العلن.

انظر ايضاً

جريمة قتل خاشقجي تعود إلى الواجهة.. والدلائل الجديدة تتوالى على تورط نظام بني سعود

دمشق-سانا مع توالي كشف دلائل جديدة تؤكد تورط النظام السعودي بقتل الصحفي جمال خاشقجي في …