الشريط الأخباري

معوض: دور كلية التربية الرياضية أساسي في تطوير الرياضة ورفدها بالكوادر الأكاديمية

اللاذقية-سانا

يعد دور كلية التربية الرياضية أساسي وجوهري وفاعل في عملية تطوير الرياضة ورفدها بالكوادر الأكاديمية لأنها النبع الذي لا ينضب والمصدر الوحيد لتأهيل وإعداد الكوادر القادرة على تنفيذ الخطط الاستراتيجية والبرامج العلمية.

التقت نشرة سانا الرياضية عميد كلية التربية الرياضية في جامعة تشرين الدكتور وائل معوض الذي أكد بدوره أن هناك عملا متواصلا لرفد الرياضة السورية بخريجين اكاديميين أكفاء مشيرا إلى وجود شراكة وتوءمة مع الاتحاد الرياضي العام ووزارة التربية والجهات الرسمية الأخرى.

وقال معوض: “إن كلية التربية الرياضية تأسست في جامعة تشرين عام 1995 وتتضمن عدة أقسام هي قسم التدريب الرياضي وقسم المناهج وأصول التدريس وقسم الإدارة الرياضية وقسم العلوم الصحية ولها دور مهم وأساسي في عملية دعم الرياضة السورية بأنديتها ومنتخباتها الوطنية”.

وكشف معوض أن هناك عوائق تعرقل عملية التدريب والتدريس تتمثل بعدم وجود المنشات الرياضية الخاصة بالكلية إضافة إلى صعوبة تنقل الطلاب من الكلية إلى ملاعب المدينة الرياضية من أجل التدريبات العملية.

وأوضح أن كلية التربية تشارك وبشكل فعال بكل البطولات الجامعية التي ينظمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جميع المحافظات على مستوى الطلاب والمعلمين وفي مختلف الألعاب وفي مقدمتها كرة القدم لافتا إلى وجود مشاركات خارجية في لبنان والعراق الأردن.

ورأى معوض أن هناك بحوثا علمية جديدة يتم العمل على تطبيقها لتشكل عاملا نهما في تطوير الرياضة السورية في مختلف الألعاب.

 

انظر ايضاً

مجلس الوزراء يقر حزمة إجراءات جديدة لتسويق موسم الحمضيات ويدرس مشروع قانون بجواز تعيين الخريجين العشرة الأوائل في كل تخصص يمنح درجة دبلوم تقاني

دمشق-سانا أقر مجلس الوزراء حزمة من الإجراءات الجديدة لتسويق موسم الحمضيات ودعم إنتاجه وتسويقه محلياً …