الشريط الإخباري

وزير خارجية بريطانيا الأسبق:الحظر على إيران خطأ السياسة الأميركية

لندن-سانا

أكد وزير الخارجية البريطاني الأسبق جاك سترو ان فرض الحظر أحادي الجانب على إيران جعل أميركا في عزلة مشيرا إلى أن هذا الحظر يعتبر “الخطأ الأكثر جدية للسياسة الخارجية الأميركية”.

ونقلت وكالة ارنا الإيرانية عن سترو قوله خلال ملتقى آفاق وتنمية العلاقات التجارية بين إيران وبريطانيا أمس “إن العقوبات الأميركية ضد إيران هي الأكثر انتقامية لأنها تستهدف الشرائح الضعيفة والناس العاديين وهي لا تستثني السلع الإنسانية مثل الأدوية والمعدات الطبية وحتى الأغذية” معربا عن أمله “بأن تخجل أميركا من عملها هذا الذي يؤدي إلى الأضرار بالناس العاديين”.

وأكد سترو وجود إرادة اليوم من جانب بقية الأطراف في العالم لا تسمح بتطبيق الحظر وفق الرغبة الأميركية وأضاف “لا يوجد اجماع عالمي ضد إيران وحتى أن المجتمع العالمي يريد أن يظهر لأميركا بأن مثل هذه العقوبات الأحادية تكلف أميركا ثمنا كبيرا”.

وأشار سترو إلى دعم بلاده للاتفاق النووي الموقع مع إيران مؤكدا أن هذا الموقف سيستمر وقال “رغم أننا نتعرض للضغط ولكن على أميركا القبول بهذا الموقف”.

يذكر أن هذا الملتقى عقد في مقر إقامة السفير الإيراني في لندن بحضور مئة من الناشطين الاقتصاديين والمستثمرين والمهتمين بالتجارة مع إيران.