الشريط الإخباري

إصابة 130 فلسطينيا برصاص الاحتلال في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أصيب 130 فلسطينيا بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص وقنابل الغاز على المشاركين في الجمعة الثلاثين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “معا غزة تنتفض والضفة تلتحم” في قطاع غزة.

وأفاد مراسل سانا بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السامة على مئات المشاركين في مسيرات العودة في قطاع غزة ما أدى إلى إصابة 130 فلسطينيا على الاقل بجروح مختلفة بينهم 25 طفلا و4 من الطواقم الطبية والصحفية.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من أذار الماضي إلى 207 إضافة إلى إصابة أكثر من 22 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

عشرات الإصابات بقمع الاحتلال المشاركين في مسيرة بالخان الأحمر

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرة سلمية نظمت في الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة اليوم تنديدا بقرار الاحتلال هدم القرية وتهجير سكانها.

وذكر مراسل سانا أن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين بالضرب المبرح وقنابل الغاز المسيلة للدموع ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بجروح وحالات اختناق .

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تواصل ضخ المياه العادمة في القرية بهدف تهجير سكانها.

وعمدت سلطات الاحتلال منذ ساعات الصباح إلى نصب الحواجز العسكرية على الطرق المؤدية للقرية ومنعت الفلسطينيين والصحفيين والمتضامنين من الدخول إليها والوصول الى خيمة الاعتصام المقامة داخلها منذ 122 يوما متتاليا ما اضطرهم إلى العودة وسلوك طرق ترابية وعرة للوصول إلى هناك.

وتعد الخان الأحمر من بين 45 قرية تخطط سلطات الاحتلال لهدمها والاستيلاء عليها لإقامة مزيد من المستوطنات ما يهدد بتشريد أكثر من 5 آلاف فلسطيني وعزل مدينة القدس عن محيطها وتقسيم الضفة الغربية.

إلى ذلك يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة المحاصر للمشاركة في فعاليات الجمعة الثلاثين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان (معاً غزة تنتفض والضفة تلتحم).

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن الهيئة الوطنية العليا لكسر الحصار دعوتها أهالي القطاع إلى المشاركة بعد عصر اليوم في جمعة (معاً غزة تنتفض والضفة تلتحم) وتأكيدها استمرار مسيرات العودة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي والحصار الجائر ومخططات تصفية القضية الفلسطينية.

وشددت الهيئة على أن لا مقايضة على الحقوق والثوابت التي ضحى من أجلها الشهداء والجرحى ولا مكان لـ “صفقة القرن” رغم كل الصعاب والمؤامرات.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار الماضي إلى 207 إضافة إلى إصابة أكثر من 22 ألفاً بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

انظر ايضاً

الاحتلال يضع أسلاكاً شائكة على السور المحاذي للأقصى في منطقة باب الأسباط

القدس المحتلة-سانا وضعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أسلاكاً شائكة على السور المحاذي للمسجد الأقصى في …