الشريط الأخباري

معرض للتعريف بالجامعات الروسية في جامعة تشرين

اللاذقية-سانا

في إطار التعاون العلمي السوري الروسي نظم المركز الثقافي الروسي اليوم معرضا للتعريف بالجامعات الروسية في المكتبة المركزية لجامعة تشرين شاركت فيه 12 جامعة روسية.

وقدم الدكتور فاديم زايتشكوف مدير المركز الثقافي في بيروت والمشرف على المركز الثقافي في دمشق عرضا مصورا عن آلية التسجيل في الجامعات الروسية وماهية البرامج والاختصاصات المتاحة للطلبة السوريين الراغبين بالدراسة في روسيا.

وفي تصريح لمراسل سانا عقب المعرض أوضح الدكتور زايتشكوف أن الهدف من المعرض في جامعة تشرين هو تعريف الطلبة السوريين بالنظام التعليمي في الجامعات الروسية وتعزيز العلاقات بين الجامعات الروسية والسورية من أجل إيفاد الطلبة السوريين للدراسة في روسيا وهو أمر يتم عبر طريقتين الأولى عبر بعثات الايفاد التي تقوم بها وزارة التعليم العالي السورية والأخرى عبر التسجيل المباشر من خلال تواصل الطلبة مع الجامعات الروسية عبر المواقع الالكترونية على الانترنت.

بدوره ممثل جامعة أورال الفيدرالية باترشيف اندريه دعا الطلبة السوريين إلى الدراسة في الجامعات الروسية التي توفر فرصا بجميع الاختصاصات العلمية ودرجتي الماجستير والدكتوراه.

فيما أشار عميد كلية التدريب للطلبة الأجانب في الجامعة الروسية الحكومية للنفط والغاز غوبكن ألكسي بوكوف إلى أن هذا المعرض هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط موضحا أن كافة الاختصاصات التي يرغب بها الطلبة السوريون متاحة في الجامعات الروسية.

بدوره نوه رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن بالجامعات الروسية ودورها في تخريج الكوادر الكفوءة موضحا أن هذا المعرض يضم مجموعة من الجامعات الروسية العريقة التي سيجري التعاون معها على المستوى التعليمي والبحثي والتعاون الثقافي.

وقال الطالبان لمك خضر واليمان صالح من كلية العلوم التطبيقية إن لديهما الطموح في الدراسة في الجامعات الروسية في المرحلة ما بعد الجامعية اذا اتيحت لهما الفرصة لما لذلك من فائدة في توسيع معارفهما لاسيما في الاختصاصات غير المتوفرة في جامعة تشرين.

وقالت الطالبة ليليان محمد من كلية الصيدلة إنها تطمح للدراسة في روسيا لتعزيز اختصاصها نظرا لنوعية التعليم المتطورة في روسيا فيما رأى الطالب زين العابدين حماد علي من كلية الطب أن اكمال الدراسة في الجامعات الروسية مهم نظرا لتقدمها في مجال الطب لاسيما في اختصاصي العينية والأذنية متمنيا الحصول على الماجستير والدكتوراه من الجامعات الروسية في المستقبل.

وأعرب الطالبان حازم حسنة وباسل كناج من كلية الهندسة عن رغبتهما في اكمال تحصيلهما العلمي في روسيا للاطلاع على علوم جديدة تمكنهما من تعميق اختصاصهما.

 

انظر ايضاً

سفير روسيا بدمشق: نعمل على إعادة افتتاح المركز الثقافي الروسي قبل نهاية العام

دمشق-سانا أعلن سفير روسيا الاتحادية بدمشق ألكسندر يفيموف عن إمكانية إعادة افتتاح المركز الثقافي الروسي …