الشريط الأخباري

مطالبات في (الشيوخ الأمريكي) بمعاقبة النظام السعودي على خلفية اختفاء خاشقجي

واشنطن-سانا

طالب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي بوب كوركر بفرض عقوبات “على أعلى المستويات” إذا ثبت تورط النظام السعودي في اختفاء الصحفي جمال خاشقجي ومقتله المحتمل.

ونقلت رويترز عن كوركر قوله للصحفيين في الكونغرس أمس: “إذا اتضح أن ما نعتقده كلنا اليوم.. فينبغي فرض عقوبات كبيرة على أعلى المستويات”.

ووجه أعضاء في مجلس الشيوخ رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس قالوا فيها: إن “قضية اختفاء خاشقجي تتطلب فرض عقوبات على المسؤولين عنها وفق القانون الأمريكي”.

وطالبت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي في وقت سابق ترامب بفتح تحقيق فى اختفاء خاشقجي وأن يقرر ما اذا كان سيفرض عقوبات على النظام السعودي إثر هذه القضية.

واعتبر عدد من اعضاء الكونغرس الامريكي أن رد فعل إدارة ترامب على قضية اختفاء خاشقجي غير كاف مطالبين بممارسة مزيد من الضغوط على نظام بني سعود لتقديم معلومات حول مصير المذكور.

وتتصاعد الضغوط على النظام السعودي على خلفية اختفاء خاشقجي بعد دخوله إلى قنصلية بلاده في اسطنبول الأسبوع الماضي في وقت حذر فيه وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت من عواقب وخيمة إذا ثبت ضلوع النظام السعودي في قتل خاشقجي.

انظر ايضاً

مجلس الشيوخ الأمريكي يسعى للتصويت على قرار يدين ابن سلمان بقتل خاشقجي

واشنطن-سانا ذكرت صحيفة واشنطن بوست الامريكية ان مجلس الشيوخ قد يدين رسميا ولي عهد النظام …