الشريط الأخباري
عــاجــل مصدر عسكري: ستقوم بعض وحدات الهندسة في الجيش بتفجير عبوات ناسفة وذخائر من مخلفات الإرهابيين في حي الحجر الأسود الساعة 17.00

إصابة عدد من الفلسطينيين برصاص الاحتلال شرق غزة

القدس المحتلة -سانا

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية شرق مدينة غزة في إطار مسيرات العودة وكسر الحصار عن القطاع المحاصر.

وأفاد مراسل سانا أن جنود الاحتلال المتمركزين خلف السواتر الترابية على السياج الفاصل اعتدوا بالرصاص الحي على المشاركين في المسيرة شرق غزة ما أسفر عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح نقلوا على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج.

وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين غرب نابلس فيما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق خلال اقتحامها بلدة عزون شرق قلقيلية وإطلاقها قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازل الفلسطينيين.

وكان أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استخدام قوات الاحتلال الغازات السامة خلال اقتحامها قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس بالضفة الغربية .

من جهة أخرى جددت منظمة التحرير الفلسطينية رفضها مخططات كيان الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.

وقالت اللجنة التنفيذية للمنظمة في بيان نقلته وكالة وفا اليوم إن هذا المشروع الاحتلالي الهادف إلى فصل القطاع عن الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة تحت مسميات إنسانية يعتبر نقطة ارتكاز لما يسمى بـ “صفقة القرن” الهزلية والمشبوهة وقانون القومية العنصري اللذين يهدفان منع تحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة دولة مستقلة ذات سيادة على حدود 4 حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس بالإضافة إلى إلغاء حق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها .

انظر ايضاً

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 8 فلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مناطق عدة بالضفة الغربية واعتقلت 8 فلسطينيين. …